أخبار الساعة، العمق الرياضي

تكريم البطل خالد السكاح في حفل فني ساهر بفرنسا

قررت جمعية الفن و ثقافة  العالم، التي يتواجد مقرها بضواحي العاصمة الفرنسية باريس، تكريم البطل العالمي خالد السكاح في حفل فني ساهر، مرفوق بإفطار جماعي، ليلة الجمعة 24 ماي المقبل، بقاعة لابيل أليانس، بمدينة ارجونتوي ضواحي باريس.

وقررت الجمعية التي تم تأسيسها فبراير سنة 2019، ويسيرها مغاربة، تكريم إلى جانب السكاح، كل من المغني فتاح المسناوي مقيم بباريس، وابراهيم كويجان فاعل جمعوي بفرنسا، والفنان التشكيلي عبد القادر ميسكار.

وسيتخلل الحفل الرمضاني، سهرة فنية، سيشارك فيها كل من المغني الأمازيغي السوسي عبدو التاجر، بمشاركة الفنانة المقيمين بباريس، خالد العلوي، وكريم الموجاهيد، وسعيد فلامينكو، وعادل الزابوري، ومحمد الوجدي، وهشام عازف الكمان، ومحمد المراكشي ضابط الايقاع، والفنانة المغربية طاطا ميلودة.

وتراهن الجمعية المنظمة، على الحضور المكثف للجالية المغربية المقيمة بالمهجر، لجعل الحفل الساهر، مناسبة للإلتقاء وصلة الرحم في هذا الشهر الفضيل، ورد الاعتبار والجميل، لوجوه ساهمت في رفع راية المملكة المغربية عاليا، ويتعلق الأمر بالبطل العالمي السكاح.

وعن سيرة هذا البطل ، فقد ولد خالد سكاح في 29 يناير 1967،بمدينة  ميدلت، و أحرز الميدالية الذهبية لسباق الجري لمسافة 10,000م، في أولمبياد 1992 في مدينة برشلونة الإسبانية، مسجلاً زمنًا مقداره 27,47,60 دقيقة.

كما أحرز على الميدالية الذهبية في بطولة العالم الثالثة لهذا السباق، والتي أقيمت عام 1994م في مدينة أوسلو، وفي العام نفسه أحرز ميدالية ذهبية أخرى، لفوزه بالمركز الأول في سباق الجري لمسافة 10,000م، في كأس العالم السابعة لألعاب القوى التي أقيمت في مدينة لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *