أخبار الساعة

الدولار يسجل استقرارا أمام العملات الرئيسية

استقر أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد التصعيد التجاري الأخير بين أكبر اقتصادين في العالم.

وهكذا، استقر المؤشر الرئيسي الذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 97.332.

وخلال نفس الفترة، استقر الدولار مقابل اليورو، لتسجل العملة الأوروبية الوحدة 1.1233 دولار، في حين تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بأكثر من 0.2 بالمئة لتنخفض إلى 109.71 ين.

كما انخفض الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنسبة تزيد عن 0.1 بالمئة، لتصعد العملة البريطانية إلى 1.3015 دولار. وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك)، فشهد هبوطا بنحو 0.1 بالمئة، لتتراجع الورقة الخضراء إلى 1.0108 فرنك سويسري. وشهد الأسبوع الماضي، زيادة التعريفات الأمريكية المفروضة على السلع الصينية، في خطوة دفعت الصين للتهديد بالرد الانتقامي. وفي عطلة الأسبوع الماضي، حذر الرئيس الأمريكي الجانب الصيني من عدم إبرام صفقة في الوقت الراهن وإعادة التفاوض حتى 2020 أملا في التعامل مع جو بايدن، المرشح للانتخابات الرئاسية، أو أي ديمقراطي آخر. ومن المرجح أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ خلال قمة مجموعة الدول العشرين في اليابان بنهاية شهر يونيو المقبل ومناقشة الأوضاع التجارية، بحسب ما ذكره المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *