سياسة، مجتمع

العثماني: تشتت الأغلبية الحكومية “حلم” لن يتحقق

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن آمال البعض في تشتت الأغلبية الحكومية حلم لن يتحقق، موضحا أنه لو لا التوافق والانسجام بين مكونات أحزاب الأغلبية ما استطعت الحكومة إخراج مشاريع هيكلية كبرى.

جاء ذلك خلال جلسة مشتركة لتقديم رئيس الحكومة للحصيلة المرحلية للحكومة أمام مجلس النواب ومجلس المستشارين، اليوم الاثنين 13 ماي 2019، بمجلس النواب، طبقا للفقرة الأولى من الفصل 101 من الدستور.

ولم يخف رئيس الحكومة وجود اختلاف وجهات النظر بين مكونات الأحزاب المكونة للحكومة، موضحا أنه رغم وجود أحزاب متعددة في الحكومة استطاعت التوافق على البرنامج الحكومي وميثاق الأغلبية.

وأكد العثماني أنه رغم الجهود المبذولة لا يمكن الإدعاء أن الحكومة قادرة على حل كل مشاكل المغرب في نصف ولاية، مسجلا قصورا في المؤشرات المسجلة في الجوانب الاجتماعية، موضحا أن الحكومة تشتغل على تحقيق النمو الاقتصادي المنتج للثروة.

وأوضح العثماني أن الحكامة والشفافية يجب أن تواكب النمو الاقتصادي من أجل تحقيق التوزيع العادل للثروة وتقليص الفوارق الاجتماعية، مشيرا إلى أن آخر الانجازات المحققة الاتفاق الاجتماعي، معتبرا إياه بمثابة “لبنة من لبنات” بناء السلم الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *