أدب وفنون

الموت يخطف الفنان عبد الله العمراني عن عمر 78 عاما

انتقل إلى عفو الله، الممثل المغربي مولاي عبد الله العمراني، ليلة اليوم الثلاثاء، بعد معاناة  مع المرض.

وقال الممثل هشام الوالي، في تدوينة له على حسابه الرسمي بالانستغرام، أرفقها بصورة للفقيد: “إنا لله وإنا إليه راجعون. مات الملك لير مات مولاي عبد الله العمراني. صافي مبقاش عندي فين أنزيد”.

وكان الراحل قد عانى كثيرا في السنوات الأخيرة، وتم نقله الى مستشفى المامونية بمراكش، بعدما تعرض لوعكة صحية جديدة أفقدته المشي.

وسبق له أن تعرض قبل سنة ونصف الى وعكة مماثلة استلزمت مكوثه بالمستشفى لفترة.

ولد الفنان المغربي عبد الله العمراني بمدينة مراكش سنة1941، والتحق وعمره 18 سنة بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية التي درس بها ثلاث سنوات حيث تعلم الوقوف على خشبة المسرح كما تعلم مختلف أساليب التعبير والتواصل مع الجمهور.

التحق بعد تخرجه مباشرة بالفرقة الوطنية للمسرح التي أسست سنة 1952 والتي كانت تجمع كبار الفنانين المسرحيين، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية والمهرجانات الوطنية والدولية.

رصيد الفنان عبد الله العمراني غني بأعمال فنية لاقت نجاحا كبيرا، نذكر منها: أصدقاء الأمس، طيف نزار، نهاية سعيدة، نساء… ونساء، رجل البحر… وآخرها مشاركته في فيلم أمير ورززات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    رحم الله الفقيد، الرجال ترحل وتعويض بالتعليق لا مستوى في الآداب ولا الفن زمان لا بعده زمان رحم الله الفن الحقيقي ورحم الله أصحابه أمثال هؤلاء