https://al3omk.com/419012.html

دوري الملاكمة بالغابون (اليوم الأول): المنتخب المغربي النسوي يحقق انتصارين

حقق المنتخب النسوي المغربي للملاكمة (كبيرات) انتصارين برسم اليوم الأول من الدوري الدولي للملاكمة الذي جرت منافساته أمس الثلاثاء في قصر الرياضة بالعاصمة الغابونية ليبروفيل.

وفازت الملاكمة المغربية رباب حضار (وزن 48 كلغ) على نظيرتها الكاميرونية أكوا بينغونو، فيما تفوقت مواطنتها شيماء الراضي (وزن 64 كلغ) على الإيفوارية يومبا تيريز ناومي.

من جهة أخرى، انهزمت الملاكمات ووداد برطال (وزن 57 كلغ) وعواطف بوان (وزن 60 كلغ) ووفاء علالي (وزن 75 كلغ) على التوالي أمام الكاميرونية مامبو دورين ستيفان، والجزائرية خليف إيمان والكاميرونية كويي بيرناديت.

ورغم هزيمتهن، بإمكان الملاكمات المغربيات الصعود بمنصة التتويج شرط الفوز في المنافسات المبرمجة في اليوم الثاني من هذا الدوري.

وتجري أطوار الدوري على شكل بطولة حيث تتواجه صاحبتا المركزين الأول والثاني عن كل فئة في النهائي المرتقب تنظيمه يوم الجمعة المقبل.

وأعرب مدرب المنتخب المغربي، رضوان اللوراني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن ارتياحه لأداء الملاكمات المغربيات، مشيرا إلى أن المباريات عرفت تنافسا قويا واعتمدتا على التفاصيل الصغيرة.

كما عبر عن الثقة في قدرة الفريق الوطني على إحداث الفارق خلال الأيام المقبلة، مبرزا أن جميع الفرق ما زالت محافظة على حظوظ تأهلها للطور النهائي.

ويمثل المغرب في هذا الحدث الرياضي ثماني ملاكمات وهن رباب حضار (وزن 48 كلغ) وياسمين متقي (وزن51 كلغ) وأميمة الوالي العلمي (وزن 54 كلغ) ووداد برطال (وزن 57 كلغ) وعواطف بوان (وزن 60 كلغ) وشيماء الراضي (وزن 64 كلغ) وأميمة بلحبيب (وزن 69 كلغ) ووفاء علالي (وزن 75 كلغ).

ويرافق المنتخب النسوي المغربي، رئيسة الوفد ولجنة الملاكمة النسوية عضو المكتب التنفيذي بالجامعة الملكية المغربية للملاكمة، نادية الركراكي، والمدير التقني للمنتخبات الوطنية منير البربوشي والمدرب رضوان اللوراني.

وتشارك في هذا الدوري، إلى جانب المغرب، دول الجزائر وبورندي والكاميرون والكونغو برازافيل وإثيوبيا والغابون وغينيا وكينيا وإفريقيا الوسطى والكونغو ورواندا وساوطومي والصومال وتانزانيا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك