https://al3omk.com/419027.html

نقابيو أزيلال يعتصمون أمام مقر مديرية التعليم تنديدا بالأوضاع التي تعيشها الشغيلة التعليمية

دخل نقابيو التنسيق الخماسي بأزيلال، أمس الثلاثاء، في اعتصام امام مقر مديرية التعليم بأزيلال تنفيذا لقرار التنسيق النقابي القاضي بالدخول في اعتصامات تزامنا مع الإضراب الوطني يومي 13 و14 ماي الجاري، بمختلف المؤسسات التعليمية عبر ربوع المملكة.

وبحسب المعتصمين فإن هذه الخطوة تأتي تنديدا بالأوضاع التي تعيشها الشغيلة التعليمية على عدة أصعدة، وللمطالبة بإصلاح ما يمكن إصلاحه قبل فوات الآوان، وإدماج الأساتذة المتعاقدين ضمن أسلاك الوظيفة العمومية، فضلا عن حل ملف “أساتذة الزنزانة 9″، وترقية حاملي الشواهد.

وكان التنسيق النقابي الخماسي المكون من الجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم (fdt) والنقابة الوطنية للتعليم (cdt) والجامعة الوطنية للتعليم (fne) قد دعا في وقت سابق إلى الدّخول في إضرابات ومسيرات ليلية بالشموع في مختلف جهات المملكة خلال شهر رمضان بعدَ صلاة التراويح كلّ يوم سبت.

كما دعت النقابات أعضاء مكاتبها الجهوية والإقليمية إلى تنظيم اعتصامات داخل الأكاديميات والمديريات، مع حمْل الشارة السوداء طيلة شهر رمضان، وتنظيم ندوات تواصلية إقليمية وجهوية خلال أيام رمضان، احتجاجا على الوضع التعليمي “المأزوم والمرشح لمزيد من التأزيم”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك