https://al3omk.com/419374.html

الأوقاف تمنع صلاة التراويح بمسجد الهداية بخنيفرة (وثيقة) بدعوى عدم توفر ترخيص

أصدرت مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بخنيفرة، قرارا يقضي بمنع صلاة التراويح بمسجد جمعية الهداية القرآنية.

وحسب محضر المعاينة الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، فإن قرار المنع جاء بعد معاينة مقر جمعية الهداية القرآنية الذي يتم استغلاله لأداء صلاة التراويح خلال رمضان.

وبررت الأوقاف قرارها وفق نفس الوثيقة، بكون المعنيون بالأمر لم يقوموا بتقديم أي طلب لدى الجهات المختصة، ولايتوفرون على أي ترخيص من المصالح المختصة.

وأضاف القرار، عدم وجود المخارج الكافية للإغاثة وعدم كفاية الوسائل الخاصة بالسلامة العامة للمصلين وعدم التوفر على موقف للسيارات.

قرار منع صلاة تراويح بمسجد الهداية خلال رمضان هذه السنة خلف ردرود فعل غاضبة من طرف العديد من المصلين الذين اعتادوا الصلاة بهذا المسجد كل سنة، وعبروا في تصريحات متطابقة للعمق عن استيائهم من هذا القرار.

في السياق، قال ابراهيم بيشر أحد رواد مسجد الهداية، في تصريح للعمق، “إننا نند كرواد مقر جمعية الهداية بمنع الأوقاف، صلاة التراويح بهذه الجمعية القرآنية”.

وأضاف المتحدث، “مسجد الجمعية كانت تؤدى بها هذه الشريعة التعبدية أكثر من 14 سنة، محترمة بذلك المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية على طريقة الجنيد ،معتبرا في نفس الصدد، أن هذا مسًا بحرية الأشخاص في ممارسة حقهم التعبدي”، على حد قوله.

تعليقات الزوّار (1)