https://al3omk.com/419478.html

جدل مباراة الكوكب وبرشيد يصل البرلمان .. والبام يدعو لفتح تحقيق ضمن الجولة 28 من البطولة

وجه البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، نور الدين الهروشي، سؤالا كتابيا إلى وزير الشباب والرياضة حول مطالبة فريق المغرب التطواني بالتحقيق في التلاعب الذي عرفته مباراة الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد.

وتساءل البرلماني عن مدينة تطوان، عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم وزارة الشباب والرياضة اتخاذها لفتح تحقيق شفاف ونزيه في هذا الملف، مع الكشف عن نتائج التحقيق في المباراة في أقرب الآجال.

يأتي ذلك بعدما راسل المكتب المديري لفريق المغرب التطواني، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طالبه فيها بفتح تحقيق عاجل وفوري في مباراة فريقي الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد ضمن الدورة 28 من البطولة بملعب مراكش، والتي انتهت بفوز الكوكب بأربعة أهداف مقابل واحد، ما جعل الفريق التطواني مهددا بالنزول، كما اشتكى مما اعتبرها “أخطاء تحكيمية قاتلة” تعرض لها النادي.

وكان رئيس نادي المغرب التطواني، محمد الغازي، قد قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن جميع الفعاليات الرياضية بالمغرب تشكك في مصداقية مباراة الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد برسم الجولة 28 من البطولة الوطنية.

وأضاف الغازي أن نادي المغرب التطواني طالب من رئيس الجامعة فتح تحقيق في المباراة، مشيرا إلى أنه مهما كانت نتائج التحقيق سيقبل بها، وأن الدعوة إلى فتح التحقيق لا تعني التشكيك في أحد.

وعن صراع الأمتار الأخيرة في الدوري المغربي قال الغازي، إن مكونات فريق المغرب التطواني تؤمن بإمكانيات فريقها وأنها ستتشبث بأمل البقاء حتى آخر دورة من البطولة الوطنية لكرة القدم.

وتراجع المغرب التطواني للمركز ما قبل الأخير والمؤدي إلى القسم الثاني، وذلك برصيد 28 نقطة، عقب انهزامه أمام مضيفه حسنية أكادير بهدف دون رد ضمن الجولة 28، مقابل ابتعاد الكوكب المراكشي (29 نقطة) عن هذا المركز إثر فوزه على ضيفه يوسفية برشيد بأربعة أهداف لواحد، بينما وضع شباب الريف الحسيمي (24 نقطة) قدمه الأولى بالقسم الثاني بعد تعادله بميدانه أمام الدفاع الجديدي بهدف لمثله.

وكان رئيس جماعة تطوان محمد إدعمار، قد حذر مما اعتبره مخططا قد يحاك ضد فريق المغرب التطواني للإطاحة به من القسم الأول، وذلك بعد الجدل الذي صاحب قرارات الحكم خلال مباراة ممثل الحمامة البيضاء وشباب الريف الحسيمي ضمن الجولة 27، والتي كادت تعصف بأمال الفريق في البقاء بقسم الكبار ضمن البطولة الاحترافية، مسجلا “الانحياز الواضح للقائمين على المجال الرياضي ضد فريق المدينة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك