أدب وفنون

مهرجان “أجي تهضم”.. الكوميدي باسو يقدم عرضا ساخرا لجمهور الرباط (فيديو)

استمتع جمهور مدينة الرباط، مساء أول أمس الخميس، بعرض ساخر للكوميدي محمد باسو، الذي أمتع جمهوره بسكيتشات تنهل من المعيش اليومي، وذلك في إطار الدورة الخامسة لمهرجان “أجي تهضم”.

واستطاع الكوميدي باسو إدخال البهجة على الحضور من خلال تقديم أفضل سكيتشاته، التي تجمع بين الفكاهة والمرح والمغامرات المضحكة لشاب في حيه ومحيطه وكذا في علاقاته الأسرية المعقدة أحيانا، وذلك في قالب هزلي.

وانطلاقا من تجربته الشخصية، يحكي باسو في عرضه بعنوان “هوليود سمايل”، عن محيطه وسكان قريته، حيث نجح في إبهار الجمهور عبر سلسلة مواضيع استمدها من الراهن الشعبي.

فعلى مدى ساعة ونصف من الضحك، في مسرح محمد الخامس الذي امتلأ عن آخره، شخص الفنان الشاب فكاهة واقعية مطبوعة بتفاصيل الحياة اليومية، تلفها تلقائية الفنان وبساطته.

هذه البساطة المؤثرة جعلت ابن زاكورة يحقق نجاحا ويحظى بحب الجمهور في وقت قياسي بعد بداياته، فأداؤه المرح التلقائي وأسلوبه الفريد، الذي ابتدعه منذ بضع سنوات، جعلا منه أحد الكوميديين الأكثر شعبية وتتبعا على الشبكة العنكبوتية.

وحاول باسو من خلال عرضه ” هوليود سمايل”، التوفيق بين السخرية وحالات اجتماعية مستلهمة من حياته اليومية وحياة الآخرين، حيث تناول مواضيع تلامس الزواج والخلافات الزوجية والجنائز، ومختلف مشاكل الطبقات الاجتماعية وكذا الاختلاف بين الأجيال.

ويعد “اجي تهضم” أكبر مهرجان لـ “ستاند أب كوميدي” في المغرب، ويعود هذا العام بنسخته الخامسة، بعد اعتياد تقديمه كل سنة فى مدينة مختلفة، بين أكادير ووجدة وطنجة والدارالبيضاء.

وتتضمن نسخة هذه السنة 6 حفلات كوميدية لعدد من نجوم الكوميديا بالمغرب، منهم حنان الفضيلي ووحيد (جمال كوميدي كلوب) وباسو وأمين الراضي والثنائي الساخر ادريس ومهدي، فضلا عن مؤسسي المهرجان الثنائي الكوميديي الشهير أمين بنغازي وعبيد الله هلال.

ووفق المنظمين، تعد الدورة الخامسة لمهرجان “أجي تهضم” حدثا موجها لكافة الاجيال سيتيح للجمهور المغربي الاستمتاع بأساليب متعددة ومتنوعة في مجال الفكاهة والهزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *