أدب وفنون، مجتمع

المناصفي داعيا لمقاطعة “موازين”: المستشفيات أولى من “الشطيح” (فيديو)

أعلن الخبير المغربي في علم الإجرام رشيد المناصفي دعمه للحملة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة مهرجان “موازين”.

وقال الخبير المقيم في السويد في مقطع فيديو نشره على قناته في اليوتيوب، وتداوله عدد من رواد فيسبوك، أن المغاربة يحتاجون مستشفيات ومدارس ومعامل وشركات لتوفير فرص العمل والأمن والعدالة، قبل تنظيم مهرجان يكلف مبالغ ضخمة كل سنة.

وكان المناصفي قد كشف في حوار سابق مع جريدة العمق أنه قرر الهجرة سريا من المغرب في الثمانينيات نحو إسبانيا، بسبب “فقداني الأمل في بلدي آنذاك، خاصة أن والدتي كانت تتقاضى 364 درهم معاش والدي الذي كان يشتغل في الأمن لمدة تزيد عن العشرين عاما”.

وأكد المتحدث ذاته، أنه عاد للمغرب قبل اثنا عشرة سنة، وبعد تحصيل علمي لسنوات في السويد، لأنه كان يظن أنه قادر على صناعة التغيير واستثمار أفكاره في العديد من المشاريع التي تعود بالنفع على الشباب المغربي، “لكن للأسف واجهت صعوبات كثيرة، أبرزها عدم قدرة المسؤولين المغاربة على التواصل”.

وكشف المناصفي أنه يحضر حاليا كتابا جديدا (الكتاب الحادي عشر في مسيرته العلمية)، بالإضافة إلى إنشاء منظمة تمزج بين علم النفس وعلم الإجرام هنا في السويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    Excellente idées.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    احسن فيديو لكم "العمق " عليكم ان تركزوا وتكثروا من هذه الفيديوهات التوعوية والموقظة للهمم وان تتجنبوا الفيديوهات المضللة والعاتمة التي لا تغني لا ثقافيا ولا توعويا