آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

البطولة الوطنية.. الزاكي يربك حسابات جامعة الكرة ولجنة البرمجة

أربك إلحاح مدرب نادي الدفاع الحسني الجديدي بادو الزاكي، على تقديم مباراة فريقه أمام نادي الرجاء البيضاوي برسم الجولة 30 من البطولة الوطنية لكرة القدم بدل تاريخ 14 او 15 يونيو المقبل.

وأرجع الزاكي الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحفية الي أعقبت مباراة فريقه أمام حسنية أكادير لحساب الجولة التاسعة والعشرين من البطولة الوطنية إلى حرمان الفريق من ثلاثة لاعبين أساسيين بسبب التزامهم رفقة منتخاباتهم بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وسيغيب عن الدفاع الجديدي كل من كمرا، وسايمون مسوفا وندياي، مطالبا بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، في وقت يسعى رفقة فريقه إلى تحسين وضعه في سبورة الترتيب.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أنه بعد تشاور فوزي لقجع رئيس الجامعة مع الناخب الوطني هيرفي رونار، بخصوص التجمع الإعدادي الخاص بالمنتخب الوطني الأول استعدادا لكاس إفريقيا للأمم، تقرر إجراء تعديل على برنامج البطولة الوطنية.

وتقرر حسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية، أن إجراء المباراة المؤجلة بين فريقي الوداد الرياضي وأولمبيك خريبكة برسم الدورة 27 سيتم يوم 4 يونيو 2019.

وأضاف البلاغ أنه، باستثناء المباراة المقررة بين نادي الوداد الرياضي وإتحاد طنجة يوم الجمعة 17 ماي 2019 برسم الجولة 29، ستجرى باقي مباريات هذه الدورة يومي 8 و9 يونيو 2019، أما الجولة 30 ستقام يومي 14 و15 يونيو 2019.

وأثارت برمجة مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم جدلا واسعا امتد إلى جماهير الأندية التي تطالب الهيئة المشرفة على البرمجة باحترام مبدأ تكافؤ الفرص ومعيار المنافسة الشريفة.

وعقب توصلها ببرنامج الدورة 29 من البطولة الوطنية الاحترافية المبرمجة أيام 17 و18 و20 ماي المقبل، تقدمت إدارة الرجاء بمراسلة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ترفض من خلالها هذه البرمجة وتطالب الهيئة المشرفة على البرمجة بـ”احترام مبدأ تكافؤ الفرص ومعيار المنافسة الشريفة”.

ودعت لجنة البرمجة إلى برمجة الجولتين 29 و30 بعد إجراء جميع المباريات المؤجلة في وقت وتاريخ موحد، كما هو معمول به في مختلف الدوريات الدولية.

يشار إلى أن نادي الوداد البيضاوي يتصدر الترتيب البطولة الوطنية 55 نقطة من أصل 28 مباراة، متبوعا بنادي الرجاء برصيد 52 نقطة من أصل 28 مباراة، ويتذيل ترتيب كلا من المغرب التطواني برصيد 28 نقطة في المركز ما قبل الأخير، وشباب الريف الحسيمي برصيد 24 نقطة من أصل 28 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *