والدا تلميذة “يعتديان” على أستاذة بتطوان .. وزملاؤها يحتجون (صور)
https://al3omk.com/420855.html

والدا تلميذة “يعتديان” على أستاذة بتطوان .. وزملاؤها يحتجون (صور) تم نقلها إلى المستشفى

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن أستاذة لمادة التربية الإسلامية تدعى “ش.د”، تعمل بالثانوية الإعدادية “6 نونبر” بتطوان، تعرضت لـ”اعتداء” من طرف والدي تلميذة، وذلك أثناء خروجها من المؤسسة، صباح اليوم الإثنين، فيما نظم زملاؤها الأساتذة وقفة تضامنية معها.

وأوضح المصدر أن الأستاذة المعتدى عليها كشفت اعتراض سبيلها من طرف والدي تلميذة إثر خروجها من المؤسسة، ودخلا في مشاداة كلامية بسبب تقرير أنجزته الأستاذة عن التلميذة، قبل أن يشرعا الوالدين في “تعنيف” الأستاذة وسط حالة من الصراخ، الأمر الذي جعلها تسقط أرضا قرب باب المؤسسة التي تقع بحي “طويبلة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن سيارة إسعاف نقلت الأستاذة المعنية إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، لافتا إلى أن الحادثة دفعت أساتذة ثانوية 6 نونبر إلى تنظيم وقفة احتجاجية بالإعدادية، تضامنا مع أستاذة التربية السلامية وتنديدا بـ”الاعتداء”.

وعن أسباب “الاعتداء”، أفاد ذات المصدر أن الأستاذة تقول إنها أنجزت يوم الجمعة المنصرم تقريرا تأديبيا بحق تلميذة إثر إدخالها لشيء ممنوع إلى داخل القسم، مع إخرجها من الفصل، وهو ما جعل التلميذة تُحضر والدتها أول أمس السبت إلى المؤسسة، إذ تطور النقاش بين الأم والأستاذة إلى مناوشات، قدمت على إثرها الأستاذة شكاية إلى الأمن تتهم فيها والدة التلميذة بتعنيفها.

وعلى إثر الواقعة، أرسلت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتطوان، لجنة إلى الثانوية المذكورة من أجل متابعة الوضع، وفق مصدر “العمق”، فيما لم يتسنى للجريدة أخذ وجهة نظر والدي التلميذة حول ما حدث.