أخبار الساعة، مجتمع

ليالي رمضان بقلعة مكونة.. أجواء روحانية ودينية تبهج النفوس (صور)

اختتمت، أمس الأحد، بمنطقة “القنطرة”، ضواحي قلعة امكونة، إقليم تنغير، فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى ليالي رمضان الذي نظمته جمعية بصمة أمل للتنمية والثقافة بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لتنغير، وبشراكة مع جماعة أيت سدرات السهل الغربية، وجمعية إفلان للتنمية والتعاون، وجمعية إبراحن للتنمية.

وتضمن برنامج هذا العرس الرمضاني الذي امتد لخمسة أيام مسابقات في تجويد وحفظ القرآن الكريم، والسيرة النبوية، ومحاضرة علمية بعنوان “التغذية السليمة” أطرها الأستاذ عبد الجليل السعيدي، إطار بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتنغير، وأناشيد وأمداح وابتهالات دينية.

وجرى في الحفل الختامي، تتويج الفائزين في مسابقة تجويد القرآن الكريم، التي شارك فيها أزيد من 200 متسابق من ربوع إقليم تنغير، حيث فاز بالمركز الأول في فئة الذكور صغار، عمر أيت توغة، وحل ثانيا آدم امدى، وثالثا جواد إفقيرن، فيما توجت في فئة الصغيرات بالمرتبة الأولى إكرام بونحلي، وأحرزت ليلى أومدا الرتبة الثانية، وجاء وسيمة غرنيط ثالثة.


أما في فئة الكبيرات، فقد توجت أسماء أيت قدور بالمركز الأول، تلتها أسماء سعفان في المركز الثاني، وزينب صلحي ثالثة، ولدى الكبار، فاز محمد الوحماني بالرتبة الأولى، يليه عبد الرحيم اليماني في الرتبة الثانية، أما خالد أورحو فقد حل ثالثا.

وبخصوص المسابقة التفاعلية على “فيسبوك”، “قارئ الجمهور” والتي يحتكم فيها إلى منطق اللايكات (الاعجاب) فكان الفوز من نصيب المقرئة أسماء أيت قدور فىة الكبيرات، فيما كانت المرتبة الاولى فىة الصغيرات من نصيب سارة العدناني.

وحرص المنظمون، في الأخير على توزيع شواهد على جميع المشاركين والمشاركات في المسابقتين، فيما حصل المتسابقون الأوائل على جوائز عينية ومادية نظير تميّزهم في احترام قواعد التجويد، والحرص على الأداء الجيّد، كما تم تسليم شواهد تقديرية وتذكارات لداعمي الملتقى، ولعدد من المتدخلين.

وعرفت أيام هذا العرس الرمضاني إقبالا كبيرا للساكنة المحلية التي استمتعت في كل ليلة بفقرات وأنشطة متنوعة نالت استحسانها.. حيث كانت “القنطرة” موعدا للجمهور بعد صلاة العشاء والتراويح وموعدا للاستمتاع بفقرات الإنشاد والمديح والاستماع للقرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *