منوعات

الوافي: المحافظة على التنوع البيولوجي يقتضي مجهودات من الجميع

خلدت كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، اليوم العالمي للتنوع البيولوجي، بهدف زيادة الوعي العام باعتماد الأنظمة الغدائية والتغدية والصحة على التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية، كما تم توقيع اتفاقية مع الفاعلين في المجال البيئي للحفاظ على التنوع البيولوجي.

كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوافي، أكدت في كلمتها أن تخليد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي، يأتي من أجل تثمين الرأسمال اللامادي، متسائلة كيف نجعل من كل هاذي المجالات مسلكا لحمايتها وهو مشروع استراتيجي للدولة تشتغل فيه مع كل القطاعات الحكومية.

وأضافت الوافي، أن المحافظة على التنوع البیولوجي تتطلب بذل مجھودات كبیرة من طرف الجمیع، مشيرة إلى أن كثیرين في العالم بأسره یشتغلون لحمایة ھذه الثروة الطبیعیة التي لا یمكن تعویضھا.

وأوضحت المسؤولة الحكومية، أن كتابة الدولة المكلفة بالتنمیة المستدامة قررت تحیین الدراسة الوطنیة للتنوع البیولوجي وكذا تقییم نظمنا الایكولوجیة حتى یتسنى اعداد استراتیجیة ما بعد 2020 بناءا على معطیات محینة.

يشار إلى أنه حضر اللقاء التواصلي العلمي حول التنوع البيولوجي الممثلة الدائمة بالنقابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومدير التعاون الألماني، والممثلة الدائمة لمنظمة الأغدية والزراعة، والمندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر وممثل عن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بالإضافة رئيس جامعة محمد الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *