مجتمع

أمن طانطان يفك لغز اختطاف وقتل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة (صور)

طارق حديدو

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بطانطان، بداية هذا الأسبوع، من إيقاف مبحوث عنه على الصعيد الوطني في عقده الثالث، من أجل تهمة الاختطاف والاحتجاز وطلب فدية والقتل، كانت مدينة الوطية مسرحا لها شهر نونبر المنصرم.

وتمت عملية إيقاف المشتبه فيه بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تفيد بتواجده بأحد المنازل شمال المدينة لتقوم مصلحة الشرطة القضائية بعملية المراقبة والتربص لتتم مداهمة مسكنه، وبعد إجراء تفتيش دقيق تم العثور على بندقية صيد بدون رخصة ومجموعة من الخراطيش فاق عددها المائتين.

وكان الرأي العام بإقليم طانطان، قد اهتز على وقع جريمة شنعاء راح ضحيتها شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة عثر عليه مقتول أواخر السنة الماضية بالقرب من ميناء المدينة.

وجرت مساء أمس، إعادة تمثيل الجريمة في مختلف النقط بالمدينة وبجماعة الوطية مكان العثور على الجثة، حيث استقدمت المصالح الأمنية المشتبه فيه الرئيسي في ارتكاب جريمة القتل، وسط حراسة أمنية مشدّدة.

وأعاد المتهم تمثيل مختلف مراحل ارتكابه لعملية إزهاق روح الشاب العشريني، كما تابع المئات من ساكنة المدينة أطوار تمثيل الجريمة بحضور ممثلي مختلف المصالح الأمنية والقضائية.

وذكر مصدر أمني، أنه بعد الأبحاث الأولية مع الموقوف وتحريات مكثفة وجمع أدلة أدانت المتهم بجريمته، اعترف الأخير بالمنسوب إليه وأشار إلى أن سبب إقدامه على الفعل الجرمي يعود لنشوف خلاف بينه وبين الهالك.

وقد جرى وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية والاستماع إليه في محاضر قانونية، في انتظار عرضه على أنضار الوكيل العام الملك بمحكمة الاستئناف أكادير، من أجل التهم المنسوبة إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *