https://al3omk.com/422183.html

والي بني ملال يتفقد مركز الإعداد المادي للامتحانات ببني ملال على بعد أيام قليلة من انطلاق الامتحانات المدرسية

قام والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل، اليوم الخميس، رفقة شخصيات عسكرية وأمنية بزيارة تفقدية لمركز الإعداد المادي للامتحانات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة.

وقد قدم مدير الأكاديمية السليفاني مصطفى الشروحات المتعلقة بتنظيم الامتحانات، والتدابير المتخذة لتأمينها، حيث أطلع والي الجهة على ظروف إيواء الطاقم الإداري المكلف بالإعداد المادي لامتحانات البكالوريا بالمركز الجهوي للامتحانات، وكذا مختلف المرافق التابعة له.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، قررت تغيير موعد إجراء اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا والامتحان الجهوي للأحرار دورة 2019 نظرا لاحتمال حلول أول أيام عيد الفطر يوم الخميس 6 يونيو 2019.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية، في بلاغ أول أمس الثلاثاء، أن اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا وكذا الامتحان الجهوي للأحرار دورة 2019 المقرر يومي 7 و8 يونيو 2019، قد تقرر برمجتهما يومي السبت والاثنين 8 و 10 يونيو الجاري، وذلك ضمانا لاجتياز كل المترشحين والمترشحين لهاذا الاستحقاق الهام في ظروف جيدة، وفق تعبير البلاغ.

ودعت الوزارة كافة المترشحات والمترشحين إلى الأخذ بعين الاعتبار التغيير الذي سيطرأ على توقيت المملكة المعتمد حاليا، حيث ستتم في الساعة الثانية من صباح يوم الأحد 9 يونيو 2019 إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية، أي التوقيت الرسمي (غرينتش+1) المعتمد بالمملكة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك