أخبار الساعة، مجتمع، منوعات

بعد طول انتظار .. افتتاح مركز صحي لجيران القصر الملكي بأكادير (صور)

أشرف والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداو تنان، أمس الخميس، بمعية المدير الجهوي للصحة، والوفد المرافق له، وعدة شخصيات منتخبة، مدنية وعسكرية، على إعطاء الانطلاقة الفعلية للعمل بالمركز الصحي الحضري المستوى الأول “اغروض”، بحي بنسركاو، الواقع بمحاداة القصر الملكي العامر.

ويأتي هذا المشروع الذي انتظرته الساكنة لعقود، في إطار شراكة بين وزارة الصحة، واللجنة الجهوية للتنمية البشرية بجهة سوس ماسة، والجماعة الترابية لأكادير. وقد شيد هذا المركز على مساحة إجمالية بلغت 2552 متر مربع، وبتكلفة مالية قدرها 3.000.000 درهم.

ويروم تدشين هذا المركز الصحي، إلى تقديم مجموعة من الخدمات الصحية لساكنة حي أغروض بنسركاو، والتي تشمل: الفحوصات الطبية والشبه الطبية، مراقبة صحة الطفل والأم، مراقبة وتتبع الأمراض المزمنة، التحسيس، التربية الصحية والتواصل، مراقبة صحة الشباب والمراهقين وكذا الصحة المدرسية.

كما أنه سيمكن منتغطية ما يفوق %95 بالنسبة لبرنامج تلقيح الاطفال، وتغطية ما يفوق % 90 مراقبة الحمل وبعد الولاة، وتغطية تفوق% 70 مع القطاع الخاص بالنسبة للتنظيم العائلي، والتكفل بالأمراض المزمنة: مرضى السكري 400 مريض، ضغط الدم 200 مريض.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *