سياسة

الـINDH توزع 17 سيارة إسعاف ونقل مدرسي على 15 جماعة بتطوان (صور)

أشرف عامل إقليم تطوان على عملية توزيع مفاتيح 17 سيارة إسعاف ونقل مدرسي، إلى رؤساء 15 جماعة قروية بالإقليم، وذلك في حفل تسلُّم نُظم أمس الخميس أمام مبنى عمالة تطوان، بحضور مسؤولي الجماعات المعنية.

العملية التي تأتي ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عرفت توزيع 12 سيارة إسعاف رباعية الدفع ومجهزة بتقنيات التدخل السريع، و5 سيارات للنقل المدرسي، سلم عامل تطوان يونس التازي مفاتيحها إلى رؤساء الجماعات الـ15 المستفيدة منها كهِبة.

واستفادت من سيارات الإسعاف كل من جماعات بني ليث، الحمراء، دار بن قريش، الملاليين، بني سعيد، الخروب، صدينة، جبل لحبيب، لبغاغزة، بني حرشن، السوق القديم، بني يدر، فيما وُزعت سيارات النقل المدرسي على كل من جماعات السحتريين، الزينات، الزيتون، بني حرشن، دار بن قريش.

عبد السلام أخريف رئيس جماعة بني ليث بإقليم تطوان، اعتبر في تصريح لجريدة “العمق”، أن هذه المبادرة ستساهم في تقريب خدمات النقل بمختلف أنواعه إلى سكان العالم القروي بإقليم تطوان، واصفا إياها بـ”الالتفاتة الطيبة”، وفق تعبيره.

وأشار أخريف إلى أن توزيع سيارات الإسعاف على جماعات إقليم تطوان “يستجيب لطموحاتنا في تقريب مختلف الخدمات إلى الساكنة، بما يخدم التوجيهات الملكية السامية في هذا الإطار، وهي خطوة من شأنها تعزيز العرض الصحي بالمنطقة ودعم السكان القرويين”.

وشدد على أن استفادة ساكنة الجبال من سيارات الإسعاف “سيساهم بشكل كبير في تغطية الخصاص الموجود حول التدخل السريع لنقل الحالات المرضية والمستعجلة إلى المستشفيات والمراكز الطبية”، مقدما الشكر إلى عامل تطوان والكاتب العام للعمالة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومختلف أجهزة السلطات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *