أمن مراكش يحجز 1.1 طن من الكيف و266 كيلو من التبغ المهرب
https://al3omk.com/422541.html

أمن مراكش يحجز 1.1 طن من الكيف و266 كيلو من التبغ المهرب مع توقيف مشتبه فيه

تمكنت عناصر الأمن بمدينة مراكش من توقيف متهم بترويج المخدرات متلبسا بحيازة ثمانية قطع من مخدر الشيرا معدة للبيع، كما تمكنت من حجز 1,1 طن من مخدر الكيف على شكل باقات، و266 كيلوغراما من التبغ المهرب.

وحسب بلاغ صادر عن خلية التواصل الجهوية بولاية أمن مراكش، فقد تمت العملية على مستوى المنطقة الأمنية سيدي يوسف بن علي، أمس الخميس، وأفاد المصدر أن المتهم الموقوف من “ذوي السوابق العدلية العديدة في مجال ترويج المخدرات”.

واعتبر المصدر ذاته أن هذا الإجراء “يأتي في سياق التفاعل الإيجابي مع انشغالات ساكنة المنطقة وتفعيل توصيات اللقاءات التواصلية التي جمعت مختلف مكونات نسيج المجتمع المدني بمنطقة الفخارة برئيسي المنطقة الأمنية والدائرة الأمنية المختصة ترابياً”.

وأفاد أنه مع حلول شهر رمضان الجاري تمكن المصالح الأمنية في عمليات متفرقة بالمنطقة من إيقاف ثلاثة أشخاص تم ضبطهم في حالة تلبس بترويج مخدري الشيرا والكيف، بالإضافة لشخص رابع كان يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج الخمور.

وأضاف أنه تم وضع حد لنشاط قاصرين ينحدرون من أحد الدواوير المتاخمة للمجال الحضري ينشطون في مجال السرقة بالخطف باستعمال دراجة نارية نوع س90، الأمر الذي خلف ارتياحاً واستحساناً كبيرين لدى الساكنة.

وشددت ولاية أمن مراكش على أن الجهود المبذولة في هذا الصدد، ستستمر في الزمان والمكان، تماشيا مع توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني القاضية بوضع انشغالات المواطنين ضمن صلب اهتمامات المؤسسة الأمنية، على حد تعبيرها.