أدب وفنون

“خلق في 87″.. مسرحية بـ”لوزين” أبطالها حقيقيون تخلق أجواء خاصة برمضان (فيديو)

زينب شكري- صحافية متدربة

نظم المركز الثقافي “لوزين“ بعين السبع بالدار البيضاء، مساء أمس الجمعة عرضا مسرحيا بعنوان “خلق في87 “ يندرج في إطار الأيام الرمضانية التي يقوم بها المركز تحت شعار “ شبع فن في رمضان “.

وتحكي المسرحية التي شارك فيها الجمهور عن أهمية التسامح وتقبل الآخر رغم إختلاف لونه و عرقه ودينه، وضرورة إشاعة الحب للعيش بسلام، كما انتقدت المسرحية بعض الأوضاع السياسية التي تقمع الشباب ولا تولي لأحلامهم ورغباتهم أهمية.

وأشارت المسرحية رغم تناولها لسلبيات المجتمع وعيوبه، إلى أنه دائما ما يوجد أمل ويجب البحث عنه.

وقال عماد فجاج ممثل ومخرج مسرحي من فرقة زنقة ارت “للعمق” “خلق في 87″، هو عرض تفاعلي يلعب فيه الجمهور دور كبير، هو عرض مليء بالمشاعر، أوجه من خلاله رسائل كثيرة، وأؤدي فيه مجموعة من الحالات التي عشتها في حياتي، هو مناسبة أفجر فيها طاقتي.

وقالت زينب حدجي مديرة المشاريع بلوزين “ إن المركز قام في رمضان ببرمجة خاصة، من الخميس إلى الأحد كل يوم نقوم بنشاط مختلف بعد الإفطار إما مسرحية أو عروض موسيقية أو رقص، أو نشاهد فيلم، من أجل الترفيه على الشباب “.

يشار أن “ لوزين “ أسس من طرف مؤسسة “ تورية وعبد العزيز “ التي تأسست عام 2013 بالدار البيضاء، وتسعى للترويج ونشر الإبداع في المغرب ودعم الحياة الثقافية، بالإضافة إلى الترويج لتنوع أشكال التعبيرات المتعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    Salam