أخبار الساعة، مجتمع

240 نزيلا بسجن أيت ملول يحيون ليلة رمضانية بنفحات إيمانية (فيديو)

نظمت إدارة المركب السجني 1 لأيت ملول، حفل إفطار وعشاء، لفائدة حوالي 240 نزيلا استفادوا من دروس محو الأمية، أمس الأحد.

وأحيى النزلاء، ليلة رمضانية بطعم نفحات إيمانية، تخللتها تلاوة لآيات بينات من الذكر الحكيم، ومسابقة في الدين والفقه والتاريخ الاسلامي، وموعضة تكلف بها منسقو مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة انزكان، والمجلس العلمي المحلي لمدينة انزكان.

وحضر الحفل كل من عبد الشفيق سعد المدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الإدماج سوس ماسة، وعبد الله الهبولي مدير المركب السجني 1 ، وموظفو المؤسسة السجنية، وووعاض ومرشدون من المجلس العلمي المحلي لانزكان، ومندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأكادير، وقدم الحفل المنشط عبد الرحيم أوخراز.

أحد نزلاء المركب السجني أيت ملول ، قال في تصريح للعمق:”حصلت على إجازتين الأولى في القانون الخاص عربية، والثانية في علم الاجتماع، وأساهم في تنشيط دروس محو الأمية داخل المؤسسة السجنية”.

من جهته قال أحد المستفيدين في تصريح للعمق :”التعليم في الكبر لايقل أهمية عن نظيره في الصغر، حصلنا على هذه الفرصة، ونحاول أن نستغلها لنتعلم أبجديات القراءة، نستفيد من تقديم دروس، يتولى مؤطرون تعليمها لنا، من بينها الرياضيات القراءة القرآن و النشاط الموازي”.

واعتبر عبد الله الهبولي مدير المركب السجني أيت ملول1، ماتم تحقيقه في صعيد محو الأمية بالمركب، يدخل ضمن إطار تنفيد مخطط مندوبية السجون، والرامي إلى خلق فضاءات للتواصل والتوعية، ومنح السجناء فرصة التربية بالنظير، من خلال تقديم رزنامة من الأنشطة السنوية، تشمل مسابقات ثقافية، ودروس توعوية وتكوينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *