مجتمع

وفاة حجيلي.. المتعاقدون يصعدون ويخرجون في مسيرة وطنية بآسفي

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، عن تنظيم مسيرة وطنية بالشموع، مساء اليوم، انطلاقا من ساحة الطاجين أمام عمالة آسفي، تنديدا بمقتل عبد الله حجيلي، والدة الأستاذة المتعاقدة هدى.

وتوفي، أمس الاثنين، عبد الله حجيلي، والد الأستاذة المتعاقدة الذي أصيب خلال تدخل أمني لفض اعتصام الأساتذة المتعاقدين أمام البرلمان شهر أبريل الماضي، بقسم العناية المركزة بمستشفى السويسي بالرباط.

وأشارت التنسيقية في بلاغ لها توصلت به جريدة “العمق”، أنه بالنسبة للأساتذة الذين تعذر عليهم الحضور لجنازة المرحوم عبد الله حجيلي باكرا بسبب البعد وصعوبة التنقل، فقد تقرر تنظيم مسيرة وطنية بالشموع مساء الثلاثاء بعد صلاة التراويح.

وأوضحت أن هذه المسيرة جاءت للتنديد بـ”مقتل أبينا الروحي وحدادا على كرامة أبناء الشعب المغربي الذين استرخصت دماءهم، وأصبحت حياتهم وحقوقهم لا تساوي شيئا عن الدولة المغربية بكل مؤسساتها”.

وحملت تنسيقية المتعاقدين، “الدولة المغربية مسؤولية وفاة أبينا الروحي عبد الله حجيلي، كما نحملها أيضا مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور مستقبلا نتيجة استهتارها بمستقبل وحياة أبناء الشعب المغربي”.

ومن المقرر أن يوراى جثمان عبد الله حجيلي والد الأستاذة المتعاقدة، الثرى، ظهر اليوم الثلاثاء، بمدينة آسفي.

يشار إلى أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، قد أعلنت عن خوض إضراب وطني لمدة 3 أيام ومقاطعة للتكوينات بالنسبة لفوج 2019 حدادا على روح عبد الله حجيلي والد أستاذة آسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *