اقتصاد

شركة إيطالية تقدم طلبا تحكيميا ضد المغرب أمام مركز دولي للمنازعات

قدمت شركة “Impresa Pizzarotti & C. S.p.A ” المتخصصة في البناء، طلبا تحكيميا ضد المغرب، وذلك أمام المركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية، التابع للبنك الدولي.

ووفق موقع “ميديا 24″، فقد تم تسجيل هذه الشكوى في 20 ماي الجاري، ضد كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن موضوع النزاع يتعلق بمشروع بناء، لكن لم يتم بعد الكشف عن تفاصيله، خاصة فيما يتعلق بالمبلغ المالي الذي تطالب به الشركة الإيطالية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تم تكليف عدد من المحامين في الملف، من بينهم محاميين من لندن وهما فرديرام جليلمو وباولو باسكو، بالاضافة إلى مكتب محاماة مغربي بالدار البيضاء لصاحبه عز الدين الكتاني.

وبالعودة لموقع المجموعة، فقد حصلت الأخيرة على صفقة تشييد نفق الاوداية بالرباط سنة 2007، في اطار طلبات العروض التي تم إطلاقها لإنجاز النفق المذكور.

وليست هذه هي المرة الأولى، التي تتقدم فيها شركة دولية بطلب تحكيمي أمام المركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية، فقد سبق لشركة  “Scholz Holding GmbH” الألمانية المتخصصة في التدوير، أن تقدمت بطلب تحكيمي بسبب نزاع يتعلق بمشروع للصناعات المعدنية، كما تقدم حسن العامودي، رئيس شركة “كورال بيتروليوم” بطلب تعويض لدى المركز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *