سياسة

البام: السياحة بسوس ماسة راكدة.. ويطالب البرلمان بلجنة استطلاعية

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النوابـ أمس الثلاثاء، بتشكيل لجنة نيابية للقيام بمهمة استطلاعية حول واقع السياحة بجهة سوس ماسة، حسبما جاء في رسالة للفريق موجهة لرئيس لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب.

وطالبت الرسالة بـ”شكيل لجنة للقيام بمهمة استطلاعية حول واقع السياحة بجهة سوس ماسة”، طبقا “لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب ولاسيما المادة 107 منه”.

وتابعت الرسالة أن هذف اللجنة هو “الوقوف على واقع السياحة بالجهة وخاصة المناطق السياحية التي تشهد حاليا تراجعا حادا في أنشطتها يصل إلى حد الركود، علما بأن النشاط السياحي بالجهة يشكل إحدى الروافد الأساسية للتنمية المحلية والجهوية وكذا الوطنية لذلك ينبغي على هذه المهمة أن تبحث عن حلول ومخارج لهذه الأزمة”.

وحددت الرسالة التي وقعها رئيس الفريق محمد أبودرار رئيس الفريق، محاور عمل اللجنة؛ “تشخيص واقع النشاط السياحي بالمنطقة وتحديد الأسباب الكامنة وراء هذا الركود بغية الاستشراف الجيد للحلول الممكنة؛ والوقوف على الأضرار التي لحقت بالفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين المغاربة والأجانب نتيجة الضعف الشديد في النشاط السياحي الذي تشهده هذه الجهة التي كانت قطبا سياحيا وطنيا وجهويا”.

ودعا البام إلى “الاستماع للفاعلين في الميدان السياحي من إدارة وسلطات عمومية ومنتخبين ومستثمرين وفاعلين، بالإضافة إل المجتمع المدني من أجل إقتراح الحلول الممكنة لتجاوز الوضعية الراهنة”، وإجراء “لقاء كل من السيد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وعدد من المسؤولين الجهويين والمحليين بمدينة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *