مجتمع

تصفح فيسبوك ويوتيوب في رمضان يأخذ 58 مليون ساعة من حياة العرب

أعلنت شركتي فيسبوك وغوغل بالأرقام عن عدد الساعات الذي يقضيها سكان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تصفح مواقعها، بعدما لاحظت ارتفاعا كبيرا في نسب استخدامهم لفيسبوك وانستغرام ويوتيوب في الآونة الأخيرة.

وقالت الشركة إن العرب بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا يقضون ما يقرب من 58 مليون ساعة إضافية على فيسبوك خلال شهر رمضان ويشاهدون المزيد من مقاطع فيديو عبر يوتيوب.

وتتنوع المحتويات التي يتابعونها بدءا من نصائح الجمال والوصفات إلى الرياضة والدراما التلفزيونية، مما يجعل الشهر الكريم ليس فقط مناسبة دينية للمسلمين، ولكن أيضا فرصة للشركات لعرض إعلاناتها على هذه المنصات.

وأصبح رمضان فرصة لشركتي فيسبوك التي تملك إنستغرام وغوغل التي تمتلك يوتوب لرفع رقم أعمالهما، حيث قال المدير الإداري لموقع فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “الاستهلاك والوقت الذي يتم إنفاقه على منصاتنا يزيد بالفعل خلال رمضان”.

ويظل الناس مستيقظين كثيرا في الليل خلال شهر رمضان ويمضون وقتا أطول على مواقع التواصل خاصة قبل الإفطار، وقبل السحور، كما أن الكثيرين منهم يعملون لساعات أقصر خلال اليوم خلال هذا الشهر مقارنة ببقية شهور السنة.

وقال شحادة  في تقرير أصدرته إدارته إن كل ذلك يترجم ارتفاع الوقت الإضافي الذي يقضونه على الفيسبوك بنسبة 5 في المائة، أو ما يقرب من 58 مليون ساعة إضافية، مضيفا أن ذلك يمثل ما يقرب من مليوني ساعة إضافية يوميا يقضيها سكان الشرق الأوسط على فيسبوك.

كما يمثل الشهر فترة الذروة لتضمين الإعلانات على مختلف البرامج الرمضانية التي تنتجها دول المنطقة، ويتم عرضها على القنوات الفضائية ويوتيوب بالتزامن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *