صفقة لشراء مقعد برلماني.. اتهامات واعترافات في تسجيلات صوتية

صفقة لشراء مقعد برلماني.. اتهامات واعترافات في تسجيلات صوتية

29 مايو 2019 - 23:56

كشفت تسجيلات صوتية منسوبة لعضو في حزب التجمع الوطني للأحرار ومستشار جماعي بمدينة الرباط عن الحزب نفسه، اتهامات واعترافات بالمساهمة في صفقة لشراء مقعد برلماني، بـ150 مليون سنتيم لفائدة زوجة مسؤول بارز بالرباط.

وهدد المستشار، الذي يتحدث في التسجيلات التي يبدو أنها رسائل صوتيه أرسلت عبر تطبيق “الواتساب”، بإطلاع مسؤولين وجهات على مضمون الرسائل، واعترف بالمشاركة في صفقة لشراء مقعد برلماني، عبر منح شيكات بقيمة 150 مليون سنتيم لمنسق جهوي بحزب الحمامة، مولت بها حملة انتخابية لفائدة برلماني سابق وقيادي بالحزب، مقابل إدراج اسم زوجة مسؤول بارز بالعاصمة باللائحة الوطنية للنساء.

وتفضح أيضا التسجيلات الصوتية، التي تتوفر عليها “العمق” ومدتها حوالي 9 دقائق، المتاجرة بآلاف “البونات” التي قدمها قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار كـ”مساعدات غذائية”، كما أشارت التسجيلات بأصابع الاتهام لعدد من الأسماء بالحزب المذكور.

التسجيلات الصوتية لم تكتف بفضح صفقة المقعد البرلماني، بل كشفت أيضا، أن حصص من الطحين والزيت بلغ عددها 10 آلاف سلمها من قيادي ينتمي إلى حزب الحمامة ووزعت تحت غطاء جمعوي بالرباط، على أساس أنها “صدقة”، في حين يتعلق الأمر بحملة انتخابية، وزعت خلالها آلاف “البونات” تحمل شعار اليمامة القريب من “الحمامة” رمز التجمع الوطني للأحرار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة

حزب فاسد لا بد من معاقبة الفاسدين

غير معروف منذ سنة

أين النيابة العامة للقانون فوق الجميع

مقالات ذات صلة

الاتحاديون يخلدون يوم الوفاء .. ولشكر: ملتفون حول وطننا لمواجهة الجائحة

محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة

بنشعبون يرفض التشكيك في أرقام ميزانيتي التعليم والصحة لسنة 2021

نقابة مخاريق تراسل الأحزاب والبرلمان لرفض “ضريبة التضامن” خلال مناقشة مالية 2021

تابعنا على