العمق الرياضي، الكرة المغربية

اجتماع حاسم لجامعة الكرة بالرباط.. وأندية وطنية تساند الوداد

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، عقد اجتماع مستعجل، عشية اليوم السبت، بمقرها في الرباط، بحضور المكتب المديري ومسؤولي الوداد الرياضي، بعد النهائي “الفضيحة” الذي توج خلالها الترجي الرياضي التونسي بطلاً لإفريقيا، في مباراة توقفت لأزيد من ساعة بملعب رادس الأولمبي.

الاجتماع أكده محمد مقروف، مستشار فوزي لقجع، عبر رسالة قصيرة تم تعميمها قبل ساعات على الصحافة الوطنية، المدعوة أيضاَ لتغطية هذا الاجتماع، التي سيشهد اتخاذ قرارات حاسمة بخصوص ما حصل في تونس، بعد أن أعلن رئيس الوداد رسمياً طرقه لأبواب الاتحاد الدولي للعبة وأيضاَ محكمة التحكيم الرياضية، رداً على ما وقع بنهائي الأبطال.

في المقابل، أكدت أندية وطنية مساندتها لـ “الأحمر والأبيض”، الذي كان ضحية مهزلة تحكيمية بدأت من الرباط قبل أسبوع، عندما حرم المصري جهاد جريشة المجموعة من هدف صحيح، رغم وجود تقنية “الفار”، وتتكرر المعاناة هاته المرة إياباً بعد كشف الغامبي باكاري غاسما، عدم اشتغال “الفار” منذ بداية اللقاء بسبب عطل لم تعرف أسبابه لحدود الآن.

أما عن الملغاشي أحمد أحمدن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فقد دعا إلى عقد اجتماع مستعجل للمكتب التنفيذي يوم الثلاثاء المقبل 4 يونيو، لتدارس أحداث مباراة الوداد والترجي التونسي والتي ظلت متوقفة بسبب عطل في تقنية “الفار”.

وجاء في بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم توصلت “العمق” بنسخة منه خلال الساعات الماضية، أن اللقاء سيناقش المخرجات القانونية التي رافقت خروج نادي الوداد من مباراة النهائي.

وفي سابقة منذ بداية استعمال تقنية “الفار” في الملعب تسبب عطب في توقف مباراة الوداد والترجي التونسي بعد أن تشبث الوداد بحقه في الاستعانة بتقنية الفيديو، لتأكيد مشروعية الهدف الذي سجله وليد الكرتي، في الشوط الثاني من اللقاء.

يشار، إلى أن إدارة الوداد وبعثتها، لم تعلني فقط من الحيف وقرار “الكاف” المفاجئ بتتويج الخصم، بل كانت أيضاً ضحية اعتداءات على اللاعبين، والجماهير ، إضافة للبعثة الإعلامية المرافقة لممثل الكرة المغربية بـ “تشامبيونز ليغ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *