أخبار الساعة

الرئاسة الفلسطينية تدين انتهاك اسرائيل حرمة الأقصى والاعتداء على المصلين

أدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة، الأحد، مسلسل الاقتحام والعدوان على المقدسات وتدنيس حرمة المسجد الأقصى من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه، والتعرض لحياة المصلين داخله.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان، “نحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير في المسجد الأقصى المبارك، جراء استمرار الاقتحامات والاعتداءات على المصلين من قبل المتطرفين المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي”.

وحذر أبو ردينة من التبعات الخطيرة للممارسات الإسرائيلية، التي قد تجر المنطقة إلى دوامة جديدة من العنف، من شأنها أن تهدد أمن المنطقة بأسرها، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك وتحمل مسؤولياته بهذا الشأن، والضغط على إسرائيل لوقف هذه السياسة التي تحاول تحويل الصراع من سياسي الى صراع ديني لا تعرف عواقبه.

وتابع “نحيي صمود المقدسيين وثباتهم مسطرين أروع معاني الصمود والكبرياء وهم يدافعون عن عاصمتهم ومقدساتهم أمام هذا العدوان الإسرائيلي المتمثل في اقتحامات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي”.

وكان المسؤول الإعلامي بدائرة الأوقاف الاسلامية في القدس فراس الدبس، أكد أن نحو 1200 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم، بحماية مشددة ومعززة من قوات الاحتلال الخاصة في انتهاك صارخ لحرمة المسجد ولشهر رمضان الكريم، في وقت تحدثت فيه مصادر إعلامية عن وقوع اشتباكات بين قوات الاحتلال والمصلين المعتكفين بالأقصى تسببت في إصابات متفاوتة بين هؤلاء المعتكفين.

يشار الى أن اقتحامات اليوم تأتي تلبية لدعوة ما تسمى بـ”منظمات الهيكل” المزعوم لمناسبة ما أسمته “يوم القدس” أو “توحيد القدس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *