مجتمع

بعد تحناوت.. حريق مهول يأتي على “جوطية” سوق أسبوعي بتملالت (صور)

خلف حريق وصف بالمهول، اندلع عصر أمس الأحد، بالسوق الأسبوعي لتملالت بإقليم قلعة السراغنة، خسائر مادية كبيرة في جناح خاص ببيع الملابس والأثاث المستعمل (الجوطيا)، دون تسجيل أية خسائر بشرية.

الحريق الذي انتشر بشكل سريع في كميات كثيرة من الملابس والأثاث المنزلي والمعدات المستعملة، ما تزال تجهل أسبابه الحقيقية، في حين عزت بعض المصادر المحلية ذلك إلى موجهة الحرارة المرتفعة التي عرفها الإقليم المذكور هذه الأيام.

وقد سجلت المصادر حضور عناصر الوقاية المدنية التابعة للعطاوية، التي تدخلت لمحاصرة ألهبة النار، وعملت على السيطرة عليها حتى إخمادها.

هذا واندلع السبت قبل الماضي، حريق بالسوق الأسبوعي النموذجي تحناوت، في الحيز المخصص للمطاعم، مخلفا خسائر مادية جسيمة، دون أن يسبب أية خسائر بشرية.


وكان قد اندلع حوالي الساعة الحادية عشر، واستمرت عملية إخماده ما يزيد عن أربع ساعات، وقد حمل تجار التقتهم جريدة “العمق” بالسوق الأسبوعي السلطات مسؤولية عدم تأهيل السوق الحالي الذي يعد حديث النشأة، مطالبين منحهم الرخص فقط من أجل البناء وإزالة القصب والمواد القابلة للاشتعال، مبرزين أن الحرائق والحوادث المشابهة تتكرر في الأسواق الأسبوعية بإقليم الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *