سياسة، مجتمع

إسبانيا تعتذر للمواطنين المغاربة بسبب طول انتظار موعد التأشيرة

اعتذرت إسبانيا للمغاربة بسبب طول مدة انتظار موعد الحصول على التأشيرة، مشير إلى أنها تلتزم بتعزيز خدماتها القنصلية في المغرب، وذلك إزاء الطلب المتزايد على تأشيرة “شينغن” لدى قنصليات إسبانيا بالمملكة.

جاء ذلك على لسان وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، جوزيب بوريل، خلال لقاء مع الصحافة أمس الاثنين بالرباط، عقب لقائه بنظيره المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

وأوضح بوريل أن النظام القنصلي الإسباني بالمغرب يعاني من “الضغط”، قائلا: “نحن نعاني من الضغط، هذه السنة سنتوصل بـ250 ألف طلب تأشيرة، ما يعني زيادة سنوية نسبتها 10 في المائة خلال السنوات الأخيرة”.

وأضاف وزير الخارجية الإسباني بالقول: “إننا نتقدم باعتذارنا للمواطنين المغاربة لطول آجال الانتظار”، مؤكدا أن مصالح القنصليات الإسبانية بالمملكة ستبذل قصارى جهدها من أجل تجاوز هذا الوضع.

رئيس الدبلوماسية الإسبانية الذي سيعقد اجتماعا اليوم مع قناصلة إسبانيا بالمغرب قصد بحث سبل إيجاد حل لهذا التأخير، أوضح في هذا السياق أنه سيتم إحداث نظام جديد لطلب المواعيد بغية تقليص آجال الانتظار.

يشار إلى أن تدفق السياح المغاربة إلى إسبانيا، كان سنة 2018، ولأول مرة، أهم من تدفق السياح الإسبان إلى المغرب، وذلك حسب البيانات المؤقتة لمختلف إدارات البلد الإيبيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *