أخبار الساعة، مجتمع

الـ NSAT تستعد لدعم تلاميذ بمراكش

عقد أعضاء جمعية حنا معاك NSAT بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا تحضيريا خصص لمناقشة آليات تنزيل مشروع حملة الدعم والتقويم لفائدة تلاميذ السنة الأولى و الثانية باكالوريا المنحدرين من الطبقات الهشة المقبلين على امتحانات البكالوريا لهذه السنة.

وقد خلص الاجتماع الذي انعقد بمدرسة GEC بمراكش إلى تحديد عدد من الأوراش الرسمية التي ستشتغل عليها اللجن والخلايا المنضوية تحت لوائها من قبيل تنظيم دروس الدعم التربوي لفائدة التلاميذ المتعثرين وفي وضعية صعبة، ودروس محو الأمية والتعليم غير النظامي، فضلا عن تنظيم دروس المواكبة لفائدة الأطفال الذين أبعدتهم الأمراض عن مقاعد الدراسة قصد استكمال موسمهم الدراسي واجتياز امتحاناتهم الإشهادية.

وبخصوص الأنشطة الموسمية للجمعية فقد اتفق المجتمعون على عقد تكوينات دورية بالنسبة للمؤطرين، وأنشطة للإنصات و المواكبة المعنوية و القانونية للنساء المعنفات، بالإضافة إلى الترافع عن قضايا المواطنين لدى المحاكم و السلطات المختصة.

يشار إلى ان الاجتماع اختتم بتوقيع اتفاق تعاون و شراكة مع مجموعة مؤسسات النور بمراكش في شخص مديرها العام حسن فنين، تكريسا لمبدأ إنفتاح التعليم الخاص على قطاع التعليم العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *