العمق الرياضي

مجلس مراكش يدخل على خط أزمة الكوكب المراكشي ويقصف إدارته

دخل المجلس الجماعي لمدينة مراكش على خط الأزمة التي يعيشها فريق الكوكب المراكشي المهدد بالنزول إلى القسم الوطني الثاني، وأصدر بيانا حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، يرفض من خلاله تصريحات وردت من الفريق الأحمر في رسالة موجهة إلى الجامعة الملكية لكرة القدم.

واعتبر المجلس الجماعي أن العبارة الواردة برسالة فريق الكوكب المراكشي إلى رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم والتي قال فيها الفريق ”أن كل الفرق تستفيد من دعم المجالس الا فريق نادي الكوكب الرياضي المراكشي”، (اعتبرها) “تغليطا للرأي العام ولكل الهيئات والمؤسسات العاملة في مجال كرة القدم المغربية”.

وأبرز المجلس أن فريق الكوكب المراكش استفاد منذ سنة 2013 من دعم بمبالغ مالية كبيرة، وصل مجموعها من السنة المذكورة إلى سنة 2018 إلى 28 مليون درهم، حيث استفاد خلال سنة 2013 من 3 ملايين درهم، و5 ملايين درهم كل سنة من 2014 إلى 2016.

وأضاف البيان أنه في أبريل 2017 تم تجديد هذه الإتفاقية لمدة سنتين مع النادي المذكور حيث رصدت له منحتين ماليتين بلغت قيمتها الإجمالية 13 مليون درهم، تم تخصيص  5 ملايين درهم لفرع كرة القدم ومليون ونصف لفائدة فروع رياضية تابعة لنادي الكوكب المراكشي تهم رياضات كرة السلة، وكرة اليد، والجمباز، والوثيرية، والأيروبيك، مشددا على أن النادي استفاد من المنحة ذاتها سنة 2018.

وتابع المجلس الجماعي أنه  “بعد انتهاء الاتفاقية المبرمة بين نادي الكوكب الرياضي المراكشي وجماعة مراكش بتاريخ 13 ابريل 2018، وإسوة بباقي الفرق والأندية الرياضية التي تستفيد من الدعم المالي المباشر لمجلس جماعة مراكش، عمد هذا الأخير إلى إدراج نقطة بجدول أعمال دورته العادية لشهر ماي 2019 تخص تجديد الاتفاقية المذكورة وفق مقاربة جديدة مبنية على مؤشر النتائج والأهداف”.

وشدد مجلس جماعة مراكش على أن الدعم الموجه إلى فريق الكوكب المراكشي يحتل الصدارة وبفارق كبير على مستوى قيمة الدعم المالي السنوي الذي توجه مجالس الجماعات بالمدن المغربية إلى فرقها وخصوصا المدن الكبرى.

ودعا مجلس محمد العربي بلقايد المكتب المسير لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم إلى “توخي الحيطة والحذر أثناء إطلاق مثل هذه المغالطات التي قد تسيء الى العلاقة المتميزة التي تجمع بين الفريق ومجلس جماعة مراكش”، كما شدد على أن الأمر “يستدعي بالضرورة منه المبادأة بإصدار بيان حقيقة ينحو الى إحقاق الحق وإزهاق هذه المغالطات على نحو يحافظ على أواصر الود والاخوة التي تجمع النادي بمختلف مكونات المجلس الجماعي لمدينة مراكش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *