آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، مجتمع

مباراة آسفي تنتهي بـ”الدماء وخلع الملابس” .. والأمن يوقف 9 متورطين

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن توقيف 9 مشتبه فيهم من بين الذين تسببوا في أحداث الشغب العنيفة التي أعقبت مباراة أولمبيك آسفي والكوكب المراكشي، بمدينة آسفي ليلة الثلاثاء المنصرم، وذلك عقب انتشار فيديو يظهر اعتداء عناصر محسوبة على جماهير آسفي على مشجعي الكوكب المراكشي.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها اليوم الجمعة، أن الشريط المنشور على شبكة الانترنت، والذي يوثق لأحداث إجرامية تتعلق بالشغب الرياضي التي شهدتها مدينة آسفي، كان موضوع بحث قضائي باشرته المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بآسفي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأشارت إلى أن مصالح الأمن الإقليمي بآسفي كانت قد أوقفت 9 مشتبه فيهم، من بينهم شخص راشد وهو المحرض الرئيسي على أعمال العنف التي تظهر في الشريط، فضلا عن 8 قاصرين شاركوا في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وذلك مباشرة بعد انتهاء مباراة كرة القدم التي جمعت بين أولمبيك آسفي والكوكب المراكشي بتاريخ 4 يونيو الجاري.

وتم عرض جميع المشتبه فيهم الموقوفين على أنظار النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الجمعة، “من أجل ارتكابهم جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة وضد النظام العام بعدما اتضح أن ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية كانت متعمدة وبتحريض من طرف المشتبه فيه الرئيسي، الذي سبق تورطه وإدانته على خلفية أحداث الشغب المرتكبة برسم مباراة الذهاب بين الفريقين بمدينة مراكش”.

وأضاف البلاغ أن المديرية العامة للأمن الوطني “إذ تؤكد على توقيفها للمشتبه فيهم المتورطين في هذه الأحداث، فإنها تؤكد في المقابل بأنه جرى تشخيص هويات أشخاص آخرين، شاركوا بدورهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، والذين يتواصل البحث من أجل توقيفهم وإخضاعهم للأبحاث القضائية اللازمة”، وفق المصدر ذاته.

وأثار شريط فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، ردود فعل غاضبة ومنددة بالأحداث التي رافقة مباراة آسفي التي انتهت بفوز الفريق المحلي على ضيفه المراكشي بهدف لصفر، حيث يظهر الفيديو مشاهد تعذيب وضرب ودماء وخلع ملابس بعض المشجعين بالقوة، وإجبارهم على ترديد عبارات تسب مدينة مراكش وتمجد مدينة آسفي.

وكانت مباراة أولمبيك آسفي والكوكب المراكشي قد شهدت أحداث شغب داخل الملعب، توقفت على إثرها المباراة لحوالي 10 دقائق بعد اقتحام عشرات المشجعين أرضية الملعب، قبل أن تُستأنف المباراة بعد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *