آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، سياسة

الاتحاد الإسباني يحسم الجدل ويقدم ملف مونديال 2030 بدون المغرب

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رسمياً، فتح باب الإعداد لملف نهائيات كأس العالم 2030، دون إقحام المغرب في التنظيم المشترك الذي عبرت سابقاً حكومة البلد عن رغبتها في تقديم ملف يضم المملكة، وأيضا البرتغال، طرفاً ثالثاً.

التأكيد، جاء عن طريق بلاغ رسمي لاتحاد إسبانيا، والذي أكد أن الملف “الإيبيري” سيضم البرتغال، فقط، وذلك على هامش اجتماعات ومفاوضات بين المسؤولين عن البلدين معاً بالفترة الأخيرة.

إتحاد إسبانيا لم يكشف مستجدات بخصوص مستقبل ترشح ثالث من إفريقيا، رغم أن مسؤوليه كانوا السباقين لطرح الفكرة، من طرف لويس روبياليس،رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم، وأيضاَ رئيس الحكومة الذي كانت له زيارة للمغرب قبل حوالي 7 أشهر، وتحديدا بالرباط.

وكان رشيد الطالبي العالمي، وزير الشباب والرياضة، قد أعلن في وقت سابق تقدم المغرب رسمياً لسباق تنظيم كأس العالم 2030، للمرة الخامسة، بعد الهزيمة التي تلقاها أمام الثلاثي الأمريكي (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك)، بخصوص ملف 2026.

ولازال المغرب “متحفظا” عن طبيعة الملف الذي سيتم تقديمه بين يدي “الفيفا”، بخصوص كأس العالم 2030، والتي ستعرف منافسة قوية، بعد أن أعلنت سابقاً بريطانيا اهتمامها بالتنظيم المونديالي، حيث لازالت تفاوض أيضاَ دولا أخرى لتحضير ترشح مشترك.

ويراهن “الفيفا” بقوة على الملفات المشتركة خلال المواعيد المقبلة للتظاهرة الكروية الأضخم في العالم، بعد قرار الرفع من المنتخبات المشاركة بالمونديال إلى 48 بدلاً من 32، انطلاق من كأس العالم “يونايتد” (الولايات المتحدة الأمريكية – المكسيك – كندا)، في انتظار دارسة المقترح مجدداً ومدى إمكانية تطبيقه بقطر، التي تستقبل منتخبات العالم في 2022، كأول دولة عربية تنظم الكأس الذهبية.

وكان إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، قد كشف في مؤتمر مراكش الأخير الخاص بتطوير منظومة كرة القدم، أن القوانين لا تمانع أيضا في تقديم ملفات بين قارتين، بعد المقترح الإسباني للدخول رفقة المغرب والبرتغال للدفاع عن حظوظهم باستقبال مونديال 2030

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    يا مغاربة إذا أردتم أن تنظموا كأس العالم 🌏 2030 فاتحدوا مع.اشقائنا في الجزائر واسسوا مشاريع الرياضة وملاعب الكرة القدم الرفيعة في الجزائر. 🇩🇿 وفي المغرب 🇲🇦 وستكون من أعظم الدولتين. في. العالم بعد الثوثر دام اربعين سنة واسسوا جنود الحدود على تونس. وموريطانيا والبحر الأبيض المتوسط. والمحيط. الأطلسي. واسسوا كأس العالم أنتم الدولتين المغرب 🇲🇦 والجزائر. فقط.