https://al3omk.com/427558.html

قبر مفتوح أمام مستعمليه.. ملتقى طرقي بأزيلال يثير غضب السكان طريق رئيسي إلى شلالات أوزود

يتسبب مقطع طرقي بمركز جماعة أيت اعتاب بإقليم أزيلال، بين الفينة والأخرى في وقوع حوادث سير نظرا لكونه نقطة حيوية، تتكثل قربه محلات تجارية وخدماتية ومحطة السيارات والنقل المزدوج، كما يعرف حركية كبيرة لوسائل النقل لأنه من أهم الطرق المؤدية إلى شلالات أوزود.

أحد ساكنة الجماعة المذكورة، في اتصاله بـ”العمق”، أوضح أن المقطع الطرقي “يتسبب كل مرة في حادثة سير نظرا للرواج والحركية الكبيرة الذي يعرفه، وتزداد خطورة الأمر في فصل الصيف، كلما زادت نسبة السياح سواء الداخليين أو الخارجيين الذي يقصدون شلالات أوزود أو جبال أزيلال”.

وبالرغم من وجود علامة”قف” في إحدى الطريقين، تضيف المصادر، فإن “حالات حوادث السير لم تقل، لأن مساحة الطريقين متساوية، تجعل السائقين غير مهتمين بوجود علامة التشوير الطرقي، ويطبقون تلقائيا قاعدة الأسبقية لمن على اليمين”.

واستنكرت مصادرنا، “تأخر تدخل المسؤولين المحليين في إصلاح هذا الأمر، عبر وضع علامات تشوير واضحة، مثل مدار طرقي أو مطبات تخفيف السرعة، رغم كثرة حوادث السير”، مشيرة إلى أن إحدى الحوادث تسببت في  وفاة صاحب دراجة نارية أواخر شهر رمضان المنصرم.

وتتخوف الساكنة من استمرار الوضع كما هو عليه دون اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من حوادث السير بمركز أيت اعتاب في التقاطع الطرقي المذكور، علما أنه أيضا يعد طريقا أساسيا لوصول التلاميذ إلى المدرسة الابتدائية، وتوجد بجنباته مجموعة من المحلات التجارية يقصدها الصغار والكبار من أجل التبضع وقضاء أغراضهم اليومية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك