أخبار الساعة، مجتمع

أكاديمية بني ملال تعلن انتهاء الامتحان الجهوي الموحد في ظروف جيدة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، أمس الإثنين، عن انتهاء إجراء الامتحان الجهوي الموحد في ظروف حسنة، وأجواء جيدة بمختلف مراكز الامتحان بالجهة.

وأشار بلاغ للأكاديمية توصلت العمق بنسخة منه إلى أن عدد المترشحين والمترشحات الذين اجتازوا اختبارات اليوم الثاني من الامتحان الجهوي بلغ 25774 مترشحة ومترشحا بنسبة بلغت 95.11% في صفوف المتمدرسين، و 66.03% بالنسبة للأحرار.

وتقدمت الأكاديمية عبر بلاغها بالشكر لجميع رجال ونساء التعليم بالجهة ولجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، والسلطات الجهوية والإقليمية، ورجال الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية على انخراطهم الإيجابي ودعمهم المتواصل وبمجهوداتهم القيمة في إنجاح هذه المحطة، وفق تعبير البلاغ.

يذكر أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني انطلقت اليوم الإثنين وتستمر إلى غاية الخميس 13 يونيو الجاري، على أن يتم الإعلان عن نتائجها يوم ال26 من الشهر نفسه.

أما بخصوص اختبارات الدورة الاستدراكية فستجرى يومي 2، 3 يوليوز 2019 بالنسبة للامتحان الجهوي الموحد، وأيام 4،5،6 يوليوز 2019 بالنسبة للامتحان الوطني الموحد، وسيكون يوم 13 يوليوز هو تاريخ الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *