https://al3omk.com/428257.html

الأمن يعتقل تلميذا من داخل القسم أثناء اجتيازه امتحان الباك بطنجة بعد تسريب الامتحان

علمت جريدة “العمق”، أن أفرادا من الأمن اعتقلوا تلميذا أثناء اجتيازه امتحان الباكالوريا بثانوية المرابطين التأهيلية بمدينة طنجة، خلال الامتحان الوطني للباكالوريا، أمس الثلاثاء، وذلك بعد ضبطه ملتبسا بتسريب ورقة امتحان مادة العلوم الفيزيائية.

وأفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن توقيف الأمن للتلميذ المذكور الذي يتابع دراسته بنفس المؤسسة، جاء بعد تحريات قامت بها وزارة التربية الوطنية بالرباط بتنسيق مع مصالح الأمن إثر تسريب صورة للامتحان لحظات بعد انطلاق الامتحان، ليتم الكشف عن مصدر التسريب بثانوية بطنجة.

وأفاد المصدر أن المصالح المركزية للوزارة راسلت الأكاديمية الجهوية بالجهة، والتي راسلت بدورها المديرية الإقليمية للتعليم بطنجة، قبل أن يتم إخبار مصالح الأمن التي تدخلت بشكل سريع وأوقفت التلميذ المعني بالأمر أثناء اجتيازه لامتحان العلوم الفيزيائية.

يُشار إلى المديرية العامة للأمن الوطني، كانت قد أعلن عن توقيف 49 مرشحا للامتحانات الجهوية الموحدة للسنة أولى باكالوريا، والتي انطلقت يوم السبت المنصرم، مشيرة إلى أن المصالح اللاممركزة للشرطة القضائية فتحت أبحاثا قضائية مع الموقوفين تحت إشراف النيابات العامة المختصة، وذلك بعد ضبطهم متلبسين بالقيام بأعمال الغش.