الجزائر تنقل عداءها لمغربية الصحراء إلى التعليم وتُقحِمه في الامتحانات (وثيقة)

12 يونيو 2019 - 19:00

أقدمت الجزائر على نقل عدائها مع المغرب في ملف الصحراء المغربية، إلى ميدان التعليم، إذ أقحمت وزارة التربية الوطنية الجزائرية هذا النزاع المفتعل في امتحانات التلاميذ لنيل شهادة التعليم المتوسط لدورة 2019.

وعمد الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات بالجزائر، إلى طرح سؤال في مادة التاريخ والجغرافيا للظفر بنقطتين من أصل 40/40 في الإمتحان، وذلك من أجل تبرير موقف الجزائر الداعم لخصوم الوحدة الترابية للمملكة.

وجاء في السؤال الموجه للتلاميذ ضمن امتحان التاريخ والجغرافيا: “لا يكتمل استقلال وبناء المغرب العربي الكبير إلا باستقلال الشعب الصحراوي.. برر موقف الجزائر الداعم لهذه القضية”.

وأثار الامتحان موجة تنديد واسعة داخل الأوساط المغربية، حيث تداول نشطاء وسياسيون صورة للامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفوقة بعبارات تستنكر إقحام ملف سياسي في موضوع تعليمي، وهو ما يُعتبر استغلالا للأطفال وللتعليم من أجل حشد وتحريض التلاميذ ضد دولة شقيقة وشعب جار، وفق تعبيرهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة

لم يجيد موضوع فى اجتياز الامتحان لم يسأل لماذ كان المغرب الأقصى ولم يسائل على من هو طارق بن زياد ولم يسأل لماذا الجزائر أحتل من فرنسا اللهم أهدى حكام التفرقة

غير معروف منذ سنة

أيها الحاسد هون عليك؛صدره دغل وطويته معلومة وعقيدته مدخولة:وما اكذب سراب أخلاقه وما اكثر أسراب نفاقه؛عيونه تخترق وقلبه يحترق؛يبث حبائِل الزور وينصب أشراك الغرور؛هو لم يكن دولة قبل اثنان وستون ويحسد جاره على تاريخه التليد؛ويطمع أن يمزقه بتبني دويلة وهمية فهل اذا كان كريما كما يدعي فلينحه قطعة ارض من جغرافيته الساسعة؛والجواب لا مبرر له في حشر أنفه في شيء لا يعنيه سوى الحسد؛أقول له هون عليك/فقد قرأنا المعوذتين وفاتحة الكتاب وسورة الاخلاص؛وسيكفيكهم الله وهو السميع العليم.

غير معروف منذ سنة

.........تذكير.

مقالات ذات صلة

بعد الجدل.. العثماني يوضح منهجية تعيينه لثلاثة أعضاء بهيئة الكهرباء

بن زايد نتنياهو ترامب

فيدرالية اليسار: تطبيع الإمارات مع إسرائيل طعنة للفلسطينيين وهدية لترامب ونتنياهو

البرلمان المغربي

تعيينات هيئة الكهرباء.. أعضاء مكتب “النواب” يطالبون المالكي بعقد اجتماع عاجل

وهبي يتبرأ من تعيينات بنشماش بهيئة الكهرباء ويدعو أعضاء البام إلى الاستقالة منها

المالوكي: تجديد المركب الثقافي “أنزا” اعتراف بدور المَعْلمة في إبراز مواهب سوس (فيديو)

تابعنا على