خارج الحدود

الجزائر .. إيداع الوزيرين الأولين السابقين سلال وأويحيى السجن

جرى، اليوم الخميس، إيداع الوزير الأول الجزائري السابق عبد المالك سلال الحبس المؤقت في سجن الحراش، بأمر من قاضي التحقيق في المحكمة العليا، وفقا لما أعلن عنه التلفزيون الجزائري.

جاء ذلك بعد 24 ساعة على صدور أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا بالجزائر العاصمة، أمس الأربعاء، بإيداع الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، المتهم في قضايا فساد، الحبس المؤقت بسجن الحراش.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فقد تم الاستماع لأقوال سلال من طرف قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون.

وكانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، قد أحالت نهاية ماي الفارط إلى النائب العام لدى المحكمة العليا، ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني بالجزائر في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للمدعوين: زعلان عبد الغني – تو عمار- طلعي بوجمعة – جودي كريم – بن يونس عمارة – بوعزقي عبد القادر – غول عمار- بوشوارب عبد السلام – زوخ عبد القادر- خنفار محمد جمال- سلال عبد المالك – أويحيى أحمد” وذلك عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *