مجتمع

44 ألف أستاذ يصححون امتحانات الباك.. والوزارة: الغش تراجع هذا العام

انطلقت عملية التصحيح أوراق امتحانات الباكالوريا بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بمشاركة حوالي 44200 أستاذا وأستاذة للقيام بهذه العملية، فيما سيتم بعد إجراء المداولات الإعلان عن النتائج يوم 26 يونيو 2019.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019، “مرت في أجواء جيدة وإيجابية، طبعها انخراط جميع الفاعلين الإداريين والتربويين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني”.

وأوضحت أن نسبة الحضور في هذه الدورة بلغت 96.8% لدى المترشحين الممدرسين، و56.7% لدى المترشحين الأحرار، كما تميزت هذه الدورة باعتماد الاختبارات المكيفة بالنسبة للمترشحين والمترشحات في وضعية إعاقة حسب نوع ودرجة الإعاقة في 13 مسلكا.

وأشار البلاغ إلى أن امتحانات هذا العام شهدت “اتخاذ جميع الترتيبات لتشكيل لجن تصحيح وطنية لتصحيح إنجازات هذه الفئة من المترشحين”، لافتة إلى الدورة تميزت أيضا باجتياز أول فوج للمترشحين الأحرار الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا المهنية.

وبخصوص الغش، قالت الوزارة إن هذه الدورة عرفت “مواصلة تنفيذ الإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش، حيث تعرف هذه الظاهرة تراجعا سنة بعد سنة”، وفق البلاغ ذاته.

ونوهت الوزارة بـ”أجواء التعبئة التربوية لشركاء وفرقاء المدرسة المغربية وبانخراط نساء ورجال التعليم في ضمان إجراء اختبارات هذا الاستحقاق الوطني الهام في ظروف جيدة، وكذا بالدعم النوعي الكبير الذي تلقته من السلطات الأمنية في تأمينه ومن وسائل الإعلام في مواكبته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *