أزمة طلبة الطب.. البام يدعو لاجتماع عاجل بالبرلمان بحضور وزيرين

14 يونيو 2019 - 09:20

طالب فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الجمعة، بعقد اجتماع طارئ للجنة القطاعات الاجتماعية بحضور وزير الصحة أنس الدكالي ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، تفاعلا مع أزمة طلبة الطب.

وقال رئيس فريق البام، محمد أبوادرار، في طلب موجه لرئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية، "يشرفني أن أطلب من سيادتكم عقد اجتماع طارئ للجنة القطاعات الاجتماعية بحضور وزيري الصحة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك لدراسىة موضوع مقاطعة طلبة كليات الطب والصيدلة للامتحانات".

وقاطع طلبة الطب والصيدلة بداية الأسبوع المنصرم الامتحانات في جميع الكليات بالمغرب، وأعلنوا نجاح المقاطعة مائة في المائة، في خطوة تصعيدية لاحتجاجاتهم التي انطلقت قبل أسابيع.

وفي رد لها على المقاطعة، أعلنت الحكومة أن بإمكان الطلبة إجراء امتحانات في 25 من الشهر الجاري استدراكا للامتحانات التي تمت مقاطعتها، كما توعدت المقاطعين بتطبيق الإجراءات القانونية والمسطرية في حقهم.

واتهمت الحكومة، في بلاغ لها خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة أمس الخميس، جماعة العدل والإحسان بتحريض طلبة الطب على الاحتجاج والمقاطعة لـ"تحقيق أهداف لا علاقة لها بمطابهم"، وهو ما أثار سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفته الجماعية بـ"اعتراف بالفشل".

كما تفاقمت أزمة طلبة الطب بتوقيف ثلاثة أساتذة للطب بعدد من الكليات تضامنوا مع الطلبة، بالإضافة إلى توقيف طبيب في مستشفى ببركان ابنه يحتج رفقة طلبة الطب.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

وفاة بحار بآسفي ظهر في فيديو منتحلي صفة رجال سلطة (فيديو)

ترسيم المغرب لحدوده البحرية يدخل حيز التنفيذ .. وإسبانيا تتحفظ

بسبب كورونا.. 3 أعضاء عن كل فريق لحضور جلسات مجلس المستشارين

مطالب بالتحقيق والتدخل.. “اختلالات” مستشفيات مراكش على طاولة العثماني

عمدة مكناس يكشف تفاصيل انتشار كورونا بالمدينة ويوجه رسالة للسكان (فيديو)

أمانة البيجيدي تشيد بالتواصل الحكومي وتدعو لتطويره كمًّا وكيفا

تابعنا على