أخبار الساعة، مجتمع

“فيسبوك” يقود لاعتقال جانحين هددا سلامة مواطنين بفاس

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن فاس المدينة، ليلة الخميس-الجمعة، من توقيف شخصين، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية وحيازة أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها تهديد سلامة المواطنين.

وبحسب مصادر أمنية بولاية أمن فاس لجريدة “العمق”، فإن ولاية أمن فاس قد تفاعلت بسرعة مع مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي ومتداول بين مستعملي تطبيقات التراسل الفوري، والذي يوثق لجلسة خمرية يظهر فيها ثلاثة أشخاص يتباهون بحيازة أسلحة بيضاء ووباستهلاك المخدرات الصلبة في وضعية تمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين.

وأضافت مصادرنا، أنه مكنت الأبحاث والتحريات المكثفة المنجزة على ضوء هذا الشريط، من تشخيص هوية المشتبه فيهم وتم إيقاف اثنين منهم، ولهم سوابق قضائية متعددة في السرقة بالعنف والضرب والجرح بالسلاح الأبيض، فيما لازال البحث متواصلا من أجل توقيف المشتبه فيه الثالث بعدما تم تشخيص هويته الكاملة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما، قبل تقديمهما لعدالة فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *