نجل ديبلوماسي سعودي يدهس مغربيا “عمدا” بمراكش ويرديه قتيلا
https://al3omk.com/429153.html

نجل ديبلوماسي سعودي يدهس مغربيا “عمدا” بمراكش ويرديه قتيلا بعد أن سب المغاربة ووصفهم بـ"الكلاب"

تسبب شاب سعودي كان في حالة سكر، بحر الأسبوع الجاري في مقتل رجل مغربي بمدينة مراكش، بعد أن دهسه بسيارته الخفيفة وجره لأمتار، على مستوى شارع عبد الكريم الخطابي على مقربة من محطة القطار.

وقالت مصادر محلية إن الشاب مرتكب “الجريمة” والذي تم توقيفه من طرف عناصر الأمن الوطني بمدينة مراكش ساعات بعد الحادث، ابن مسؤول ديبلوماسي سعودي، وأنه حل في رحلة سياحية بمدينة مراكش منذ أواخر شهر ماي الماضي، مردفة أنه كان بصحبة “مومستين” أثناء دهسه للمغربي.

وتعود أسباب الحادث، حسب “كش24” المحلية، إلى خلاف حصل بين السعودي المذكور الذي كان على متن سيارة خفيفة وشاب مغربي كان يقود سيارة فخمة من نوع “رونج روفر” في وقت متأخر من الليل، حيث انهال السعودي خلال الطريق على المغربي بالسب والشتم ووصف المغاربة بـ”الكلاب”، و”كيف يركبون سيارة فخمة وأسيادهم السعوديين يقودون سيارة عادية”.

وأضاف المصدر المذكور أن الأمر تطور إلى مضايقة في الطريق على طول شارع عبد الكريم الخطابي، أثناء توجه الشاب الذي يعمل في وكالة لكراء السيارات وكان في طريقه نحو الالتقاء بخاله الذي يملك الوكالة.

وتفاجأ الشاب السعودي بوصول خال الشاب المغربي الذي ترجل من سيارته بعد أن قطع عليه الطريق وأجبره على الوقوف، غير أن السعودي عمد إلى قيادة سيارته بسرعة وصفها المصدر بـ”الجنونية”، ودهس الخال وجره لعدة أمتار، فأرداه قتيلا على الفور بسبب إصابة خطيرة على مستوى الرأس.

إلى ذلك، استطاعت عناصر الأمن إلقاء القبض على ابن الديبلوماسي السعودي صباح اليوم الموالي، بعد أن داهمت غرفته بالفندق الذي يقيم به بناء على أوامر النيابة العامة المختصة، معتمدة على تسجيلات كاميرات المراقبة التابعة لمصالح الأمن، وعلى شهادات مواطنين عاينوا الحادثة لتحديد هوية المسؤول على جريمة القتل المذكورة.

وحجزت عناصر الشرطة خلال مداهمتها للغرفة كميات من مخدر الكوكايين والحشيش، ومن الأقراص المهلوسة من نوع “الأكستازي”، كما أوقفت إلى جانب المتهم سيدتين بتهمة الاشتغال في الدعارة كانتا برفقته في غرفة الفندق أثناء المداهمة، ويرجح أنهما كانتا حاضرتين خلال الحادثة.

ومن المنتظر أن يتابع السائح السعودي الذي يعمل في احدى الشركات المعروفة للنفط في بلاده، بتهم “القتل العمد مع سبق الإصرار” و”حيازة المخدرات وتسهيل التعاطي لها”، و”السكر العلني البين”، و”الدعارة”، وذلك بناء على الوقائع والتحريات وشهادات الشهود وأيضا اعترافاته التلقائية، فيما تتابع السيدتين  بتهم “عدم التبليغ عن جناية” و”الخيانة الزوجية” و”الفساد” و”التحريض على الدعارة”، و”السكر العلني” و”استهلاك المخدرات”.

1

أينما حل العرب حل الخراب. قاطعوا دول الخليج يا مغاربة. اين هي شهامة الرجولة ومغربية المغاربة.