أخبار الساعة

اختبارات “الباك” مرت بجهة الرباط في أجواء عادية

تلاميذ الباكالوريا

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2019/2018 مرت في ظروف جد عادية وفي أجواء تميزت بالحرص على مصداقية هذه الشهادة وعلى تحصين حقوق المترشحات والمترشحين في تكافؤ الفرص من خلال التقيد التام بمقتضيات القانون 02.13 الخاص بزجر الغش في الامتحانات الاشهادية .

وارتباطا بمجالات الغش المسجلة خلال هذه الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالجهة أوضحت الأكاديمية الجهوية في بلاغ أنها عملت على تقوية آليات مراقبة وتتبع جميع مراحل هذه الاختبارات من خلال الحرص على اتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية المنصوص عليها بدفتر مساطر تنظيم امتحانات البكالوريا لسنة2019، وتشكيل لجن اليقظة الجهوية والإقليمية والمحلية لمواجهة محاولات التشويش على مجريات هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وسجلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة “نجاح وتميز” أداء كل الفاعلين التربويين والاداريين بالجهة لانجاح هذا الاستحقاق الوطني منوهة بالمجهودات والتضحيات المبذولة من طرف كل الأطر التربوية وهيئات المراقبة التربوية وموظفي الأكاديمية والمديريات الإقليمية لانجاح هذه المحطة المهمة في مسار التلاميذ. كما أشادت الأكاديمية بمجهودات كل المتدخلين والشركاء من مصالح الإدارة الترابية والدرك الملكي والقوات المساعدة، والوقاية المدنية والقطاعات الحكومية وكذا جمعيات المجتمع المدني وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ .

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الامتحان الوطني حوالي 45784 موزعين على سبع مديريات إقليمية. وحسب نوعية الشعب يتوزع المترشحون لاجتياز هذه الامتحانات الإشهادية بين 16318 مترشحا ومترشحة بالشعب الأدبية والأصيلة و 18854 مترشحا ومترشحة بالنسبة للشعب العلمية . أما المترشحون في الشعب التقنية فبلغ عددهم ما مجموعه 4719 فيما بلغ مجموع المترشحين في الشعب المهنية959 مرشحا ومترشحة . من جهة أخرى فقد بلغ عدد المترشحين في الشعب العلمية مسالك دولية -خيار فرنسية 4896 مترشحة ومترشحا في حين بلغ عدد مترشحي المسالك الدولية للباكالوريا المغربية -خيار انجليزية 38 مترشحة ومترشحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *