محاولة "ذبح" سائحة ألمانية بطنجة ..الأمن يتمكن من توقيف الجاني

15 يونيو 2019 - 03:40

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت، من توقيف المشتبه فيه المتورط في تعريض مواطنة ألمانية لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، أن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أن المشتبه فيه يبلغ من العمر 29 سنة، وينحدر من مدينة كلميم، وأنه يقيم بصفة مؤقتة بمدينة طنجة بمنزل شقيقه، بينما ترجح المعطيات المتوفرة في هذه المرحلة من البحث أن المعني بالأمر يعاني من أعراض نفسية.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في الجريمة، وهو عبارة عن سكين متوسط الحجم، فضلا عن ضبط الملابس التي كان يرتديها المشتبه فيه ساعة ارتكابه لهذا الفعل الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالشخص الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة دوافعها وخلفياتها الحقيقية، وفق المصدر ذاته.

وكانت مصادر متطابقة قد أفادت، أمس الجمعة، أن سائحة ألمانية بمدينة طنجة، تعرضت لاعتداء بالسلاح الأبيض، تلقت على إثره طعنات في على مستوى الرقبة من طرف شخص هاجمها في الشارع العام، قبل أن يتم نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات، فيما تقومقامت عناصر الأمن بتعقب المهاجم من أجل إيقافه.

وأوضحت المصادر أن الجاني هاجم السائحة الألمانية أثناء تجولها بحي “الزياتن”، واعتدى عليها بالضرب، قبل أن يشرع في الاعتداء عليها بالسلاح الأبيض على مستوى الرقبة وأنحاء بجسدها، فيما لاذ بالفرار بعد ارتكابه الجريمة، تاركا السائحة مضرجة في دمائها بعين المكان.

المديرية العامة للأمن الوطني، قالت إن الجاني اعتدى جسديا بواسطة السلاح الأبيض على مواطنة ألمانية تناهز من العمر حوالي خمسين سنة، مشيرة إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتوقيف المعني بالأمر.

وكشفت المديرية في بلاغ لها، أن إفادات أحد الشهود بمسرح الجريمة، كشفت أن المتورط في هذا الاعتداء يشتبه في كونه على معرفة مسبقة مع الضحية، حيث كان يمكث رفقة أحد معارفه معها في شقة واحدة لمدة ناهزت شهرا تقريبا، قبل أن يدخل معها في عراك بالشارع العام، ويحاول تجريدها من حقيبتها اليدوية، ويعرضها لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أساتذة متعاقدون يهددون بمقاطعة امتحانات البكالوريا .. هذه أسبابهم

البحث عن 20 ممرضة ببرشيد

أنابيك.. 43 فرصة شغل في تخصصات مختلفة

تابعنا على