آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رونار ينهي استعدادات “أسود الأطلس” من مراكش تأهبا لـ”كان 2019″

ينهي المنتخب الوطني المغربي استعداداته لكأس أمم إفريقيا 2019 من مدينة مراكش، وهاته المرة بإقامة اللقاء الإعدادي الثاني أمام زامبيا بالملعب الدولي الكبير، ويليه 3 أيام مغلقة بالمدينة الحمراء، قبل شد الرحال صوب القاهرة، العاصمة التي تستضيف المباريات الثلاث الأولى لـ “أسود الأطلس”، بالدور الأول.

هيرفي رونار، الذي اختار بداية نقل تداريب النخبة الوطنية إلى المركز الوطني بالمعمورة، عاد ليعدل برنامجه، بالإبقاء على اللاعبين في مدينة مراكش والسفر بعدها مباشرة صوب القاهرة في رحلة خاصة، ستنطلق يوم 18 يونيو الجاري.

مباراة زامبيا، ستكون الودية الثانية والأخيرة، لوضع آخر اللمسات على الجانب التكتيكي للمجموعة التي ستستهل المنافسات القارية أساسية، بعد أن منح المدرب في اللقاء السابق أمام غامبيا الفرصة لـ 23 لاعباً، من أجل المشاركة.

وبالرغم من أن مشكل حمد الله قد خرج إلى العلن قبل أيام قليلة من موعد انطلاق المغامرة القارية للمغرب بـ “كان 2019″، إلا أن الناخب الوطني فضل التزام الصمت، وعدم الرد على أي استفسارات بخصوص الموضوع، في انتظار التوصل إلى حل بخصوص إمكانية إضافة إسم إلى القائمة النهائية لتعويض اللاعب، من عدمها، خصوصا ً وأن القوانين المنظمة للبطولة و”الكاف” تشدد على ضرورة تقديم ملف عن إصابة أي لاعب، لفسح المجال أمام آخر للالتحاق، وهو ما لم يحصل بعد تخلف المحترف بصفوف النصر السعودي عن الموعد الذي تم تحديده مع طبيب النخبة، عبد الرزاق هيفتي.

هذا ووضعت قرعة الدور الأول رفاق العميد مهدي بنعطية في مواجهة أولى أمام منتخب ناميبيا، ثم ساحل العاج، المنتخب الذي حرمه المغرب من المشاركة بكأس العالم روسيا، ثم منتخب جنوب إفريقي، وهي المباريات الثلاث التي ستجرى بـ “استاد السلام”.

يٌشار، إلى أن الثنائي المحلي أنس الزنيتي، وعبد الكريم باعدي، يواصلان تدريبهما مع المجموعة، وسيكونان حاضران بنسبة كبيرة في مصر، تحسباً لأي مفاجآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *