الشرطة القضائية بالرباط تستدعي ابنة حجيلي وزوجته للتحقيق

17 يونيو 2019 - 10:29

علمت جريدة العمق من مصادرها الخاصة أن الشرطة القضائية استدعت الأستاذة المتعاقدة هدى حجيلي رفقة والدتها، اليوم الإثنين للحضور إلى الرباط في إطار التحقيق في قضية وفاةوالدها عبد الله حجيلي الذي أصيب خلال مشاركته مع ابنته في مسيرة ليلية للأساتذة المتعاقدين أمام البرلمان.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط، قد أمر بفتح بحث قضائي حول ظروف وملابسات وفاة عبد الله حجيلي، والد أستاذة متعاقدة من آسفي، وذلك بالمركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا، يوم الثلاثاء 28 ماي، بعد أن تم نقله إليه جراء إصابته أثناء تفريق وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بمدينة الرباط بتاريخ 24 ماي الماضي.

وأشار البلاغ الصادر عن وكيل الملك بالرباط، إلى أنه سيتم اتخاذ القرار القانوني الملائم على ضوء نتيجة البحث الجاري.

وقد شيع الآلاف من الآساتذة جنازة عبد الله حجيلي، والد الأستاذة المتعاقدة الذي توفي يوم الإثنين 27 ماي، متأثرا بإصابته خلال فض اعتصام للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بالرباط قبل شهر.

وتوافد الآلاف من الأساتذة المتعاقدين إلى مدينة آسفي، من مختلف المدن، قصد حضور الجنازة، التي انطلقت من مسجد بحي وريدة بالمدينة في اتجاه المقبرة، حسب ما عاينت “العمق”.

كما جاب الآلاف من “الأساتذة المتعاقدين”، ليلة دفن عبد الله حجيلي التي، شوارع مدينة آسفي في مسيرة ليلية، انطلقت من أمام منزل “الأستاذة المتعاقدة” هدى اتجاه ساحة الطاجين، حاملين أضواء هواتفهم والشموع، ومرددين خلالها شعارات تندد بمقتل أب “الأستاذة المتعاقدة” عبد الله حجيلي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على