للمرة الثالثة.. مجهولون يمزقون مصاحف ويخربون مسجد الحي الجامعي بالرشيدية(صور)

17 يونيو 2019 - 14:30

قام مجهولون ليلة أمس، بحرق نسخ من المصحف الكريم وتمزيق نسخ أخرى، كما عمدوا إلى تخريب مسجد الحي الجامعي بالرشيدية، وتمزيق وأفرشته وتكسير النوافذ والأبواب.

وقالت مصادر لـ”العمق” من داخل الحي الجامعي، إن هذه هي المرة الثالثة التي يعاد فيها سيناريو الاعتداء على المسجد، دون معرفة الفاعل، لكن جميع الطلبة  يقرون بأن الجناة يقطنون في الحي وعلى علم بتفاصيله، لأنه لا يمكن لأي غريب أن يفعل ذلك دون ضمان حماية أو جهل بالمكان”.

واستنكر فرع منظمة التجديد الطلابي بالرشيدية، في حلقية له بالحي الجامعي هذا الفعل، واصفا إياه بـ”الشنيع”، معتبرين الأمر ‘جريمة يرفضها كل الأحرار والحرائر المؤمنين بحقوق الإنسان وقيم التعايش والتسامح والحرية والاختلاف”.

وطالب طلبة التنظيم المذكور رفقة طلبة الحي الجامعي في الحلقية، حسب ما توصلت به جريدة “العمق”، من الإدارة والسلطات المحلية للتدخل لفتح تحقيق في الحادث، من أجل متابعة الجناة قانونا ليكونوا عبرة لمن سولت لهم أنفسهم الاعتداء على حرمات المساجد”، معلنين أنهم سيعملون بدورهم على “البحث عنهم من أجل فضحهم أمام الرأي العام”.

وأشارت التنظيم الطلابي التابع لحركة التوحيد والإصلاح، في تدوينة  على صفحتها فيسبوك أن “الاعتداء على حرمة  المساجد، ذكرتنا بسبعينات القرن الماضي يوم كان ملاحدة الجامعة يعتدون على حرمات الله ويرفضون مظاهر التدين”.


إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة

ما حدث بمسجد الحي الجامعي لجامعة تافيلالت مهد الأسرة العلوية المجيدة ومعقل الزاوية الفلالية زاوية سجلماسة التي تخرج منها عبد الله بن ياسين مؤسس دولة المرابطين،يعبر عن جهل عميق لمن قام بهذا الفعل الشنيع ظانا انه بفعله المشين سيخدش وجه تاريخ هذه المنطقة الشريفة المحافظة مرقد الإشراف والصلحاء والعلماء.....

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على