مجتمع

للمرة الثالثة.. مجهولون يمزقون مصاحف ويخربون مسجد الحي الجامعي بالرشيدية(صور)

قام مجهولون ليلة أمس، بحرق نسخ من المصحف الكريم وتمزيق نسخ أخرى، كما عمدوا إلى تخريب مسجد الحي الجامعي بالرشيدية، وتمزيق وأفرشته وتكسير النوافذ والأبواب.

وقالت مصادر لـ”العمق” من داخل الحي الجامعي، إن هذه هي المرة الثالثة التي يعاد فيها سيناريو الاعتداء على المسجد، دون معرفة الفاعل، لكن جميع الطلبة  يقرون بأن الجناة يقطنون في الحي وعلى علم بتفاصيله، لأنه لا يمكن لأي غريب أن يفعل ذلك دون ضمان حماية أو جهل بالمكان”.

واستنكر فرع منظمة التجديد الطلابي بالرشيدية، في حلقية له بالحي الجامعي هذا الفعل، واصفا إياه بـ”الشنيع”، معتبرين الأمر ‘جريمة يرفضها كل الأحرار والحرائر المؤمنين بحقوق الإنسان وقيم التعايش والتسامح والحرية والاختلاف”.

وطالب طلبة التنظيم المذكور رفقة طلبة الحي الجامعي في الحلقية، حسب ما توصلت به جريدة “العمق”، من الإدارة والسلطات المحلية للتدخل لفتح تحقيق في الحادث، من أجل متابعة الجناة قانونا ليكونوا عبرة لمن سولت لهم أنفسهم الاعتداء على حرمات المساجد”، معلنين أنهم سيعملون بدورهم على “البحث عنهم من أجل فضحهم أمام الرأي العام”.

وأشارت التنظيم الطلابي التابع لحركة التوحيد والإصلاح، في تدوينة  على صفحتها فيسبوك أن “الاعتداء على حرمة  المساجد، ذكرتنا بسبعينات القرن الماضي يوم كان ملاحدة الجامعة يعتدون على حرمات الله ويرفضون مظاهر التدين”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ما حدث بمسجد الحي الجامعي لجامعة تافيلالت مهد الأسرة العلوية المجيدة ومعقل الزاوية الفلالية زاوية سجلماسة التي تخرج منها عبد الله بن ياسين مؤسس دولة المرابطين،يعبر عن جهل عميق لمن قام بهذا الفعل الشنيع ظانا انه بفعله المشين سيخدش وجه تاريخ هذه المنطقة الشريفة المحافظة مرقد الإشراف والصلحاء والعلماء.....