أخبار الساعة، مجتمع

معلمة الكور الأثرية تجمع باحثين وجمعويين ومنتخبين بالحاجب

عرف مركز سوق الكور بجماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب، تنظيم أول مهرجان بهذا المركز بهدف الرفع من التنمية البشرية، طيلة 3 أيام الأخيرة، وكذلك لخلق فضاء رياضي للرياضيين ومعرض لترويج بعض المنتوجات المحلية وفقرات فنية في الفولكلور والفروسية وغيرهما، في الترفيه والمرح لساكنة المنطقة بأيت بوبيدمان التي تعاني من نقص في مثل هذه اللقاءات.

وقد تم تنظيم النسخة الأولى من هذا المهرجان من قبل جمعية أوماتن للثقافة والسياحة ومجلس جماعة أيت بوبيدمان وبدعم من مجلس جهة فاس ـ مكناس والمجلس الإقليمي للحاجب والمجلس الجماعي للحاجب، وجميع الجمعيات بتراب جماعة أيت بوبيدمان.

وقد أشرف على إعطاء انطلاقة المهرجان، نائب رئيس جهة فاس ـ مكناس محمد أوزين، ورئيس جماعة أيت بوبيدمان بالإضافة إلى المنتخبون وعدة فعاليات من المجتمع المدني، والعشرات من السكان نساءً ورجالا بمختلف القرى والمدن القريبة من المهرجان.

كما حضر في اليوم الثاني ممثلو كل من وزارة السياحة ووزارة التقافة والنائب البرلماني عن دائرة الحاجب خالد البوقرعي من البيجيدي، وأساتذة وباحثين في مائدة مستديرة في الموروث الثقافي في خدمة التنمية والسياحة القروية وتنمية المجال، التي عرفت نقاشا مستفيضا.

وختم المهرجان ليلة الأحد/الإثنين بتنظيم سهرة فنية وسط مركز سوق الكور، من تنشيط الفنان الكوميدي بطل استانداب لهذه السنة زكرياء أورسام وفي الفهاهة ولوحات فنية أخرى وفن أحيدوس.

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *