آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الخارجية تكشف إجراءات مواكبة تنقل وإقامة الجماهير المغربية إلى مصر

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنها اتخذت إجراءات مواكبة لتسهيل تنقل وإقامة المغاربة الذين سيتوجهون إلى مصر لمساندة أسود الأطلس، وذلك في في إطار مشاركة المنتخب الوطني في الدورة الـ 32 لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم التي ستجرى بمصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليوز.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها أن سفارة المملكة بالقاهرة قامت بإعداد دليل يتضمن معلومات أساسية ومختلف الإجراءات المتعلقة بهذا الحدث (تأشيرة، هوية المشجع، نقل، إيواء ….)، متوفر على الموقع الإلكتروني CONSULAT.MA وكذا على موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

كما تم وضع خلايا لليقظة بعين المكان على مستوى مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية (مواكبة المواطنين)، ومديرية الدبلوماسية العمومية والفاعلين غير الحكوميين (المواكبة الإعلامية) وكذا على مستوى السفارة، يضيف البلاغ ذاته.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنها قامت بتعزيز الموارد البشرية لسفارة المملكة المغربية بمصر بحوالي 10 موظفين مكلفين بالإجابة عن مختلف استفسارات المشجعين المغاربة ومساعدتهم سواء في المطار أو في مختلف الملاعب.

ويمكن الاتصال بهذه الخلايا عبر الرقم الثابت 0537663300 أو عبر الأرقام الخاصة (مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية: 00212659872041)، ومديرية الدبلوماسية العامة: 00212661564906، والسفارة: 201016796197 +. وأورد البلاغ أن الوزارة قامت بالتنسيق مع سفارة مصر بالمغرب من أجل تسهيل إجراءات منح التأشيرات للمشجعين المغاربة، وزيادة عددها قدر الإمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *